بعد غياب 23 عام.. نوتينجهام فورست يفوز بالمباراة الأغلى في التاريخ ويصعد لـ بريميرليج

كتب : هشام كمال

الأحد، 29 مايو 2022 07:24 م

shareicon

مشاركه

نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

استطاع نادي نوتينجهام فورست الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج، وذلك بعد غياب عن المشاركة وصلت إلى 23 موسم، وتحديدًا منذ موسم 1998/99.

وتمكن نوتينجهام فورست من التفوق على نادي هاديرسفيلد بهدف نظيف، في نهائي ملحق الصعود إلى الدوري الإنجليزي، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب ويمبلي التاريخي.

سيطر فريق نوتينجهام فورست على الشوط الأول من المباراة، وكان الأخطر في الوصول إلى مرمى هاديرسفيلد، حتى تمكن الفريق من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 43 من عمر المباراة، وذلك عن ليفي كولويل مدافع هاديرسفيلد بالخطأ في مرماه.

في الشوط الثاني حاول نادي هاديرسفيلد تعويض التأخر بهدف، ولكن لم يحقق خطورة كبيرة على مرمى نوتينجهام فورست، ولكن على العكس تمكن نوتينجهام من الحفاظ على تقدمه في المباراة، وكان قريب من إحراز الهدف الثاني في أكثر من لقطة.

وتعد هذه المباراة هي الأإلى في تاريخ كرة القدم حيث يحصل الفائز في المباراة النهائية على ما يقارب الـ 130 مليون إسترليني، وتصل إلى 265 مليون إسترليني إذا تمكن النادي المتأهل من الحفاظ على تواجده في بريميرليج في الموسم الأول من صعوده.

وكان فريق هاديرسفيلد قد تفوق على لوتون بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي في مجموع المباراتين، بينما تمكن نوتينجهام فورست من تخطي عقبة شيفيلد يونايتد بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في مجموع المباراتين.