تعرف على أبرز المستبعدين من قائمة مصر لكأس العرب .. نجوم من الأهلي والزمالك

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 12:50 م

shareicon

مشاركه

قرر البرتغالي كارلوس كيروش، تعديل بعض الأسماء في قائمة منتخب مصر لكأس العرب، بعدما وافقت اللجنة المنظمة للبطولة للاتحاد المصري على تعديل القائمة المبدئية التي سبق وأن أرسلها الفراعنة وضمت 35 لاعبا.

ويُعلن كارلوس كيروش قائمة منتخب مصر لكأس العرب بقطر 2021 بعد نهاية مباريات اليوم في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز المصري والتي ستتكون من 23 لاعبا، والتي ستشهد بعض المفاجآت باستبعاد عدد من اللاعبين بالأهلي والزمالك وبيراميدز.

كان كيروش قد اختار قائمة منتخب مصر المبدئية لبطولة كأس العرب قطر 2021 كالتالى ضمت كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد فتوح وأيمن أشرف ومحمد حمدي وحسين السيد ومحمود حمدي الونش وياسر إبراهيم ومحمود علاء وعلي جبر وأحمد حجازي وباهر المحمدي وأكرم توفيق وأحمد فتحي وأحمد توفيق ومحمد هاني.

خط الوسط: طارق حامد ومهند لاشين وحمدي فتحي وعمرو السولية ونبيل عماد دونجا ومحمد مجدي أفشة وعبد الله السعيد وإبراهيم عادل ورمضان صبحي وصلاح محسن وأحمد رفعت وأحمد سيد زيرو وحسين الشحات ومصطفى فتحي.

خط الهجوم: محمد شريف وأحمد سمير وحسام حسن.

مفاجآت كارلوس كيروش ستبدأ مع حراسة المرمى حيث استقر على استبعاد محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش، الذي دخل مرماه 6 أهداف في أول 3 جولات من بطولة الدوري.

ويخرج من خط الدفاع أحمد حجازي لتحفظ نادي الاتحاد لسعودي على مشاركته خصوصًا في ظل قرار الاتحاد السعودي بمشاركة الخضر في البطولة بمنتخب مواليد 99، وسينضم أحمد ياسين الذي سبق له الأنضمام إلى منتخب مصر قبل مواجهتي الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

اللاعب الثالث الذي من المحتمل خروجه من القائمة، حسين السيد ظهير أيسر نادي بيراميدز الذي لم يظهر في أي مباراة حتى الأن بالدوري المصري مع فريقه الجديد الذي انضم اليه هذا الموسم، الظهير الأخر الذي سيخرج من القائمة هو محمد هاني ظهير أيمن الأهلي في ظل عدم اعتماد بيتسو موسيماني فلم يُشارك في أول ثلاث جولات ألا في 57 دقيقة فقط.

ولن يتواجد ايضًا أحمد توفيق في قائمة البطولة العربية في ظل تألق شقيقه في الجبهة اليمنى للأهلي ومنتخب مصر، خصوصًا أن اللاعب لا يعتمد عليه إيهاب جلال بصفة اساسية، وبسبب قناعة كروش بضرورة تواجد أحمد فتحي حال حل أزمة بيراميدز.

وفي خط الوسط، لازال موقف طارق حامد غامضا وسيتم حسمه عقب مواجهة الإسماعيلي في الدوري، فيما حجز إمام عاشور لاعب وسط القلعة البيضاء مكانا في القائمة رغم عدم وجوده في القائمة المبدئية، وقد لا يتواجد صلاح محسن لإصابته طوال الفترة الماضية وغيابه عن أنظار كيروش، وسيتواجد محمد متولي كناريا الذي انضم لقائمة الفراعنة الأخيرة بعد إصابة عبد الله السعيد.

ودرس كيروش خلال الفترة الماضية فكرة انضمام محمد إبراهيم، وقد يتواجد في قائمة منتخب مصر لكأس العرب بعد تألقه اللافت للنظر في مواجهة البنك الأهلي وتسجيله هدف فوز فريقه.

موقف حسين الشحات سيتم حسمه عقب مواجهة المقاولون العرب سواء بالتواجد في القائمة أو خروجه منها، وفي حال استبعاده قد يدخل عمر كمال عبد الواحد لاعب فيوتشر الذي سجل هدفا في إيسترن كومباني بدلا منه.

وقرر كيروش ضم مروان حمدي لاعب سموحة، أحد هدافين الدوري برصيد 3 أهداف إلى القائمة في ظل عدم وجوده في القائمة المبدئية، بدلا من حسام حسن الذي لم يُشارك إلا في 18 دقيقة أمام الإسماعيلي بالجولة الأولى من الدوري.

هناك بعض الاسماء التي من الوارد أن تدخل القائمة حال استمرار تعارض موعد إقامة البطولة العربية والكونفدرالية وعدم إمكانية ضم أي لاعب من صفوف بيراميدز، فقد يستعين بـ ناصر ماهر.

يستهل المنتخب المصري مشواره في كأس العرب 1 ديسمبر بمواجهة لبنان، ثم السودان، 4 ديسمبر، على أن يختتم منافسات دور المجموعات، بمواجهة الجزائر يوم 7 من الشهر نفسه.