الوداد يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الأهلي

كتب : هشام كمال

الإثنين، 30 مايو 2022 10:55 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والوداد

الأهلي والوداد

خسر النادي الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام نادي الوداد المغربي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

بداية المباراة كانت سريعة عن طريق نادي الوداد المغربي، وذلك بتسديدة قوية من مبينزا في الدقيقة 11 من عمر المباراة، ولكن التسديدة تصطدم بعارضة محمد الشناوي؟

ليرد زهير المترجي بتسديدة قوية جديدة في الدقيقة 15 من عمر المباراة، ولكن هذه المرة تسكن شباك محمد الشناوي معلنة عن الهدف الأول لنادي الوداد المغربي.

أول محاولة للأهلي كانت في الدقيقة 20 من عمر المباراة، عن طريق حسين الشحات بعد تمريرة من علي معلول، ولكن حسين الشحات يفشل في استلام الكرة بشكل جيد، لتصل إلى حارس المرمى.

حاول الأهلي مرة أخرى برأسية خطيرة عن طريق ياسر إبراهيم في الدقيقة 25، بعد ركلة ركنية من علي معلول، ولكن رأسية ياسر تمر بجوار القائم الأيمن للوداد.

آخر محاولة في الشوط كانت لصالح الوداد في الدقيقة 31، بتسديدة من مبينزا من داخل منطقة الجزاء، ولكنها تمر بسلام بجوار قائم الشناوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد.

مع بداية الشوط الثاني تمكن الوداد من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 48 من عمر المباراة، عن طريق زهير المترجي، بعد خطأ من محمد هاني في إخراج العرضية، ليتمكن المترجي من إحراز الهدف الثاني للوداد.

أخطر فرص الأهلي في الشوط الثاني كانت في الدقيقة 81 و82 على التوالي، الأولى عن طريق عرضية من ديانج تصل إلى صلاح محسن ولكن الحارس التكناوتي يتصدى.

أما الثانية انفراد تام لبيرسي تاو الذي حاول مراوغة الحارس ولكنه فشل في ذلك، ليتمكن التكناوتي من إنقاذ الفرصة، ليفشل الأهلي في تعويض النتيجة.

بهذه النتيجة يحصد نادي الوداد المغربي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه.