دي بروين يحصل على رخصة A التدريبية من "يويفا"

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 31 مايو 2022 06:54 م

shareicon

مشاركه

دي بروين

دي بروين

حصل البلچيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي على رخصة A التدريبية الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، وذلك بعد أيام قليلة من حصوله على لقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي لموسم 2021-2022.

دي بروين البالغ من العمر 30 عامًا قاد فريقه للفوز بالدوري الانجليزي للمرة الثانية تواليًا، وللمرة الرابعة خلال 5 سنوات، وذلك بإحرازه 15 هدفًا وصناعة 8 آخرين في البطولة.

وخلال قيادته لفريق مانشستر سيتي في الملعب، كان دي بروين يتجه نحو الحصول على ثاني أقوى شهادات التدريبالأوروبية، حيث ذكرت صحيفة ديلي ميل الانجليزية أنه إلى جانب الدراسة النظرية، كان يقود بعضًا من حصص التدريب لأعمار مختلفة داخل أكاديمية مانشستر سيتي، حيث أن خوض الحصص التدريبية مع مجموعات سنية مختلفة حتى فريق تحت 16 عامًا يعد شرطًا للحصول على الرخصة التدريبية.

رخصة A التدريبية تعطي لحاملها الفرصة ليكون مدربًا لفريق من فرق الناشئين والشباب، وبإمكانه أيضًا أن يكون مساعدًا للمدير الفني لأي من الأندية والمنتخبات.

وفي حديث لصحيفة HLN البلچيكية، ذكر دي بروين أنه يريد أن يقوم بتوصيل فلسفة مدربه الحالي ييب جوارديولا للأجيال الجديدة، وذلك عقب اعتزاله واتجاهه للتدريب.