فوزي لقجع: زمن الهيمنة على أفريقيا انتهى.. حان وقت الكرة المغربية

الثلاثاء، 31 مايو 2022 07:01 م

shareicon

مشاركه

لقجع

لقجع

تحدث فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للكاف، أن زمن الهيمنة على أفريقيا انتهى، وأنه بدأ عصر جديد للسيطرة المغربية على الكرة الأفريقية.

وقال لقجع في تصريحات لصحيفة "الصباح" ، قبل لقاء الوداد والأهلي أمس: "زمن الاحتكار والفساد الكروي داخل قارة أفريقيا انتهى، بعد أن هيمنت عليه بعض الدول في السنوات الأخيرة وتمكنت من خلاله الحصول على البطولات".

وأضاف: "نعيش حدثًا تاريخيًا وفريد من نوعه، سينهي هيمنة مصر وتونس على الكرة الأفريقية وبداية عهد جديد من السيطرة المغربية بلعب وتحكيم نظيف، بعد أن الظلم كان يتسبب في إقصاء الفرق المغربية من الأدوار التمهيدية أو دور ربع النهائي".

وأردف لقجع خلال تصريحاته: "جهودنا مكنت المغرب من أن تكون كلمته قوية في أفريقيا وخير مثال هو لعب نهضة بركان 3 نهائيات في 4 سنوات، وفاز بلقبين، وهيمنت الوداد على بطولة أفريقيا".

وكان الوداد حقق الفوز بثنائية على الأهلي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمس، على مركب محمد الخامس، ليتوج الفريق المغربي بلقبه الثالث في تاريخ البطولة.

ووقعت أحداث جدلية قبل إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بسبب إسناد الكاف للمغرب استضافة نهائي البطولة على مركب محمد الخامس، وهو ما اعترض عليه الأهلي وتم تصعيده للمحكمة الرياضية ولكن أقرت برفض استئناف مجلس الإدارة وإقامة المباراة في موعدها.