فابيو باراتيتشي.. كلمة السر في صفقات توتنهام من الدوري الإيطالي

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 31 مايو 2022 11:40 م

shareicon

مشاركه

فابيو باراتيتشي

فابيو باراتيتشي

أعلن نادي توتنهام اليوم عن التعاقد مع اللاعب الكرواتي إيفان بيريسيتش، قادما من الدوري الإيطالي، وذلك عقب انتهاء عقده مع ناديه السابق إنتر ميلان.

بيريسيتش سيجتمع مرة أخرى مع مدربه أنطونيو كونتي، حيث تمكن الثنائي من قبل الفوز بالدوري الإيطالي في الموسم الماضي، وذلك مع نادي إنتر ميلان.

وتعتبر صفقة بيريسيتش هو خامس صفقات نادي توتنهام من الدوري الإيطالي خلال الموسمين الماضيين، حيث تمكن النادي من التعاقد من قبل مع كريستيان روميرو وبيرلوجي من أتالانتا، الثنائي ديجان كولوسيفسكي ورودريجو بينتانكور من يوفنتوس، بالإضافة إلى التعاقد مع أنطونيو كونتي بعد انتهاء عقده مع إنتر ميلان.

كلمة السر وراء اهتمام توتنهام بالتعاقدات من الدوري الإيطالي  هو فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي الحالي للنادي الإنجليزي، والذي يعد الحجر الأساسي في التعاقدات من الدوري الإيطالي.

فابيو باراتيتشي كان المدير الرياضي لنادي يوفنتوس لمدة عشر سنوات، قبل الرحيل عن السيدة العجوز، والانتقال في رحلة جديدة مع نادي توتنهام منذ الموسم الماضي.

باراتيتشي تمكن من التعاقد مع كريستيان روميرو، والحصول على إعارة بيرلوجي، كما أنه تعاقد مع بينتانكور بـ 25 مليون يورو من يوفنتوس، بالإضافة إلى الحصول على توقيع كولوسيفسكي على سبيل الإعارة، مع وجود بند يسمح بالانتقال الكامل، وهو ما يقترب توتنهام من تفعيله بعد تألق اللاعب مع كونتي.

باراتيتشي هو من أقنع أنطونيو كونتي بالتواجد في توتنهام، خلفًا للمدرب البرتغالي المقال نونو سانتو، وذلك بعد سلسلة من النتائج السيئة مع سبيرز.

استطاع أيضًا المدير الرياضي الحصول على خدمات إيفان بيريسيتش بعد انتهاء عقده مع إنتر ميلان، على الرغم من المنافسة الشرسة والرغبة الشديدة من تشيلسي في التعاقد مع اللاعب، ولكن في النهاية استقر بيريسيتش في ملعب سبيرز.

الصحف أكدت أن اهتمامات بيريسيتش باللاعبين في الدوري الإيطالي لم ينته بعد، وتؤكد أنه يسعى للتعاقد مع المدافع أليساندرو باستوني من إنتر ميلان، ولكن فريقه يطلب 60 مليون يورو، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعاقد مع زميله في الفريق ستيفان دي بري.

هناك أيضًا اهتمام من باراتيتشي بالتعاقد مع ويستون ماكيني لاعب يوفنتوس الحالي، والذي تعاقد معه أيضًا باراتيتشي عندما كان مديرًا رياضيًا ليوفنتوس في عام 2020.

فابيو باراتيتشي هو من يقود مشروع توتنهام في الفترة الحالية، بعد التفاهم الكبير مع المدرب أنطونيو كونتي، ويسعى الثنائي للمنافسة على الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل.