انتظام لاعبو الأهلي في معسكر منتخب مصر

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 01 يونيو 2022 10:26 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

ينتظم لاعبو النادى الأهلى الدوليون، اليوم الأربعاء، في معسكر منتخب مصر استعداداً لمباراتي غينيا وإثيوبيا، في الجولتين الأولى والثانية من مباريات دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023، على الترتيب، وذلك بعد عودتهم إلى القاهرة، صباح أمس الثلاثاء، عقب الانتهاء من خوض مباراة الوداد المغربي، التي أقيمت في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وخسرها الفريق الأحمر بهدفين دون رد، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في المغرب، حيث سيستهل الفراعنة مشوارهم في التصفيات المؤهلة إلى "كان" 2023، بمواجهة غينيا، في التاسعة من مساء الأحد المقبل، على ستاد القاهرة.

وبدأ المنتخب معسكره أمس الإثنين، وأدى تدريباته على ملعب الدفاع الجوي، استعدادا لمباراتي غينيا وإثيوبيا المقرر لهما 5 و9 يونيو، في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار.

منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي تضم إلى جواره كلاً من منتخبات: غينيا وأثيوبيا ومالاوي، حيث سيتكون بداية مشواره أمام منتخب غينيا قبل أن يسافر إلى إثيوبيا استعدادا لخوض المباراة الثانية في دور المجموعات، ثم يواجه مالاوي في الجولة الثالثة والرابعة على التوالي، وبعدها سيواجه غينيا مُجددًا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لـ "كان"، وأخيرًا يستضيف المنتخب الأثيوبي، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

أقرأ ايضًا.. تعرف على مباريات منتخب مصر في شهر يونيو

وكان مصدر داخل منتخب مصر، قد أكد لـ "kora plus" أن لاعبي الأهلي سيتواجدون في معسكر المنتخب بداية من صباح اليوم الأربعاء، حيث سمح لهم إيهاب جلال المدير الفني بالراحة أمس الثلاثاء، عقب عودتهم من رحلة المغرب. طالع التفاصيل

وتشهد قائمة منتخب مصر انضمام 7 لاعبين من الأهلي وهم: محمد الشناوي – ياسر إبراهيم – محمد عبدالمنعم – أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة.

قائمة منتخب مصر

وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية والمكونة من 29 لاعبًا لمعسكر يونيو كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) محمد أبو جبل (الزمالك) - محمد صبحي (فاركو) - محمود جاد (إنبي).

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد (فيوتشر) - عمر جابر (بيراميدز) - أحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي) - محمود علاء (الزمالك) - محمود حمدي "الونش" (الزمالك) - ياسر إبراهيم (الأهلي) - أيمن أشرف (الأهلي) - محمد عبد المنعم (الأهلي) - أحمد فتوح (الزمالك) - كريم حافظ (مالاتيا سبور).

خط الوسط: محمد النني (أرسنال الإنجليزي) - إمام عاشور (الزمالك) - أحمد حمدي (مونتريال الكندي) - مهند لاشين (طلائع الجيش) - حمدي فتحي (الأهلي) - عمرو السولية (الأهلي) - محمد مجدي "أفشة" (الأهلي).

خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه" (باشاك شهير التركي) - محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) - أحمد سيد "زيزو" (الزمالك) - إبراهيم عادل (بيراميدز) - عمر مرموش (شتوتجارت الألماني) - أحمد عاطف (فيوتشر) - مصطفى محمد (جالاتاسراي التركي) - محمد إبراهيم (سيراميكا كليوباترا).

المستبعدون من القائمة المبدئية لمنتخب مصر

شهدت قائمة المستبعدين من القائمة المبدئية 16 لاعبًا، وهم: محمد هاني، علي جبر، محمود مرعي، مصطفى الزناري، محمد حمدي، حسين الشحات، خالد الغندور، نبيل عماد دونجا، محمد متولي كناريا، أحمد عبدالقادر، مصطفى فتحي، أحمد رفعت، رمضان صبحي، مصطفى شلبي، محمد شريف، مروان حمدي.