الزمالك يحسم قمة "أولاد العم" بهدفين في ستاد الإسماعيلية

كتب : الخطيب جمال

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 07:30 م

shareicon

مشاركه

حقق فريق الزمالك فوزُا غاليُا على الإسماعيلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الإسماعيلية، ضمن الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 9 نقاط يحتل بهم المركز الثالث، في حين يظل الإسماعيلي في المركز السابع عشر بلا رصيد.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد ومحمد عبد الشافي و محمود حمدي الونش و محمد عبد الغني و عبد الله جمعة وطارق حامد وإمام عاشور و مصطفى فتحي و أحمد سيد زيزو و أشرف بن شرقي وسيف الدين الجزيري.

وبدأ الإسماعيلي المباراة بتشكيل مكون من محمد فوزي وعصام صبحي و باهر المحمدي و محمد هاشم و محمد دسوقي عماد حمدي و أحمد مصطفى و محمد عادل وعبد الرحمن مجدي وشكري نجيب و بنسون شيلونجو.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وهاجم كلاهما من البداية، وأهدر شكري نجيب فرصة للدراويش في الدقيقة الثانية من رأسية علت عارضة مرمى الأبيض، وانحصر اللعب لفترات طويلة في وسط الملعب دون خطورة على المرميين.

وبمرور الوقت نشط لاعبو الزمالك وكثفوا محاولاتهم من على الأجناب، وفي الدقيقة 14 سدد إمام عاشور كرة قوية شتتها الدفاع لركنية، وفي الدقيقة 25 سدد عبد الرحمن مجدي كرة خادعة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الزمالك، وفي الدقيقة 34 تألق محمد عواد وأنقذ مرمى الأبيض من فرصة محققة من انفراد لشيلونجو، وحصل محمد دسوقي على بطاقة صفراء للخشونة مع زيزو.

وتوالت المحاولات البيضاء لتسجيل هدف التقدم في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الفريقان محاولاتهما الهجومية وحصل أحمد مصطفى على بطاقة صفراء للخشونة مع عبد الله جمعة، وبعدها أشهر الحكم البطاقة الصفراء لعبد الله جمعة للخشونة، وتوالت المحاولات الهجومية من الزمالك للتسجيل، وطالب مصطفى فتحي بركلة جزاء في الدقيقة 61 ولكن الحكم أشار باستئناف اللعب.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بحمزة المثلوثي وعمر السعيد بدلا من عبد الله جمعة وسيف الدين الجزيري، في حين دفع الإسماعيلي بمحمود دونجا بدلا من محمد عادل، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد هاشم مدافع الدراويش للخشونة مع محمد عواد، وبعدها حصل عماد حمدي على بطاقة صفراء للخشونة مع طارق حامد.

وفي الدقيقة 74 أهدر عمر السعيد فرصة لتسجيل هدف التقدم للأبيض من رأسية علت العارضة، وفي الدقيقة 83 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد لمس باهر المحمدي للكرة بيده داخل منطقة جزاء الدراويش وحصل مدافع الإسماعيلي على بطاقة صفراء، نجح أحمد سيد زيزو في ترجمتها للهدف الأول للأبيض، ودفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أوباما وإسلام جابر ومحمد أوناجم بدلا من مصطفى فتحي وإمام عاشور وأشرف بن شرقي.

واستطاع عمر السعيد إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 94 من عمر المباراة، بعد انفراد تام من منتصف الملعب، حيث سدد الكرة بنجاح على يسار الحارس محمد فوزي، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك على الإسماعيلي بهدفين نظيفين.