منتخب تونس يسحق غينيا الإستوائية برباعية نظيفة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

كتب : محمد جبر

الخميس، 02 يونيو 2022 11:03 م

shareicon

مشاركه

منتخب تونس

منتخب تونس

سحق المنتخب التونسي نظيره غينيا الإستوائية برباعية نظيفة في المباراة التي تقام اليوم الخميس 2 يونيو 2022، في الجولة الافتتاحية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023، في المباراة المقامة على الملعب الأوليمبي برادس.

سجل لمنتخب تونس كلًا من نعيم السيليتي في الدقيقة 56، ثم أحرز سيف الدين الجزيري في الدقيقة 77، قبل أن يسجل البديل يوسف المساكني في الدقيقتين 80 و85.

بدأ الشوط الأول بضغط من تونس لكن دون خطورة حقيقة، ففي الدقيقة السابعة،  نُفذ هجوم خطير من "نسور قرطاج" بحيث نفذت كرة عرضية رائعة لكن فرجاني ساسي فشل في تسديد الكرة بالرأس من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 12 سدد فارس بلعربي كرة خطيرة جاءت قريبة جدًا من مرمى غينيا الإستوائية، واصل المنتخب التونسي استحواذه على الكرة وسط تكتل دفاعي من غينيا الإستوائية، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول علي عبدي سدد كرة عرضية لكن تمر من أمام فرجاني ساسي.

وفي الشوط الثاني ألغي الحكم هدفًا لمنتخب تونس في الدقيقة 53 بسبب خطأ في تنفيذ الركلة الحرة، قبل أن يفتتح السيليتي التهديف في الدقيقة 55.

ثم أهدر فرجاني ساسي  فرصة خطيرة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية متقنة من بلعربي، وفي الدقيقة 70 نفذ علي معلول عرضية متقنة تأتي على رأس ساسي لكن تعلو المرمى، وفي الدقيقة 77 استطاع الجزيري تسجيل الهدف الثاني من عرضية متقنة.

وفي الدقيقة 80 سجل يوسف المساكني الهدف الثالث من تصويبة داخل منطقة الجزاء، ثم أحرز الهدف الرابع والثاني له في الدقيقة 85 بسبب الضغط المتواصل من الهجوم التونسي.