فيفا يرفض طلبات الأهلي من هيدرسفيلد في قضية غرامة رمضان صبحي

كتب : كورة بلس

الجمعة، 03 يونيو 2022 12:34 ص

shareicon

مشاركه

رمضان صبحي

رمضان صبحي

تلقى النادي الأهلي رفضا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الدعوى المضادة التي قام بها ضد هيدرسفيلد الإنجليزي، بخصوص قضية رمضان صبحي، لاعب بيراميدز الحالي.

وكان رمضان صبحي رفض إتمام صفقة انتقاله للنادي الأهلي بشكل نهائي بعد نهاية فترة إعارته، حيث انتقل إلى نادي بيراميدز في صيف عام 2020.

وخلال الفترة الماضية حصل نادي هيدرسفيلد على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يقضي بأحقيته في ٣٠٠ ألف جنيه إسترليني بجانب بعض الفوائد وتكاليف الإجراءات بعد مطالبته بحقوقه في حصول رمضان صبحي على لقبي دوري أبطال إفريقيا والدوري مع الأهلي خلال فترة إعارته من النادي الإنجليزي.

وعلم "KORAPLUS" أنه أمام رغبة هيدرسفيلد في الحصول على أمواله رفع الأهلي دعوى مضادة ضد النادي الإنجليزي بداعي تضرره وعدم الاستفادة من إعارة رمضان بجانب عدم اسكتماله للموسم مع الفريق.

ووفقا لما علمه "KORAPLUS" طالب الأهلي في دعواه الحصول على نحو 403 ألف إسترليني تعويضا عن غياب اللاعب ٩١ يوما عن المباريات بسبب تفشي فيروس كورونا.

كما طالب الأهلي بحصوله على ١٣ ألف جنيه إسترليني هي قيمة راتب رمضان صبحي عن شهر يوليو ٢٠٢٠ الذي لم يشارك فيه، بجانب الحصول على فائدة سنوية ٥ %.

لكن ورغم مطالب الأهلي رفض فيفا هذا الأمر وجاء في نص القرار: "رأى القاضي المختص بالنظر في القضية أن إدعاء الأهلي المضاد ليس له أي أساس قانوني، حيث أنه طلب استرداد التكاليف عن فترة الموسم الموقوف في مصر، وفيما يتعلق بتسديد راتب اللاعب، قرر القاضي المنفرد أنه يمكن طلب هذا المبلغ من اللاعب، إذا كان قد دفع بالفعل، ولكن ليس من هيدرسفيلد الذي لم يكن طرفا في عقد العمل بين الأهلي واللاعب".

وأضاف الفيفا في نص القرار الصادر في القضية: "خلص القاضي إلى قبول جزئي لمطالب هيدرسفيلد ورفض الإدعاء المضاد من الأهلي، ونتيجة لذلك، ووفقا للمبدأ القانوني العام العقد شريعة المتعاقدين، قرر القاضي أن الأهلي المسئول عن دفع المبالغ إلى هيدرسفيلد المقررة بـ٣٠٠ ألف جنيه إسترليني بجانب الفائدة وتكاليف الدعوى".

وتفاوض الأهلي مع رمضان صبحي لضمه بشكل نهائي من صفوف هيدرسفيلد الإنجليزي في ٢٠٢٠ رغم موافقة ناديه لكن إدارة النادي لم تتوصل لاتفاق مع اللاعب الذي رحل لبيراميدز بعد ذلك.

وكشفت أوراق قضية رمضان صبحي بين الأهلي وهيدرسفيلد، عن قيمة انتقال اللاعب من النادي الإنجليزي إلى بيراميدز والتي بلغت 2.5 مليون إسترليني، في الوقت الذي عرض فيه الأهلي ضمه مقابل 3.5 مليون إسترليني، وفقا لما جاء فيما دونه فيفا بأوراق القضية.