موسيماني: أسألوا موتسيبي عن سبب خلافاته معي ونقل النهائي الإفريقي للمغرب.. فيديو

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 03 يونيو 2022 04:00 م

shareicon

مشاركه

بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، عن المباراة التي جمعت فريقه بنظيره الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وخسرها الفريق الأحمر بهدفين دون رد، في النهائي الذي جمع بينهما على ملعب محمد الخامس، بالدار البيضاء، في المغرب.

قال موسيماني في حوار أجراه مع قناة "نيوز رووم أفريكا" الجنوب إفريقية: "لا أحب أن أقول أن الفريق الأفضل خسر النهائي لأن الفريق الأفضل يفوز في كرة القدم، نحن لعبنا كرة قدم بشكل أفضل، لكن الخصم استغل الفرص التي أتيحت له ونحن لم نستطع ذلك، وفي النهاية من يسجل يفوز".

تابع: "بعد 10 سنوات لن يتذكر أحد ما حدث في النهائي، ولكن الجميع سيتذكر من هو البطل، لن يقولوا لعب الأهلي بشكل أفضل ولكن فاز الوداد".

وعن إلقاء لاعبي الأهلي ميداليتهم عقب الخسارة، قال: "يمكنني القول أنه خطأ لكن هناك سبب لتصرفهم ذلك، يجب أن تعرف ماذا حدث ليدفعهم للقيام بذلك".

وواصل: "يمكن أن أحكم عليك دون أن أعرف السبب، فعلى سبيل المثال إن قمت بقتل شخص ما ولكنني لا أعرف أن ذلك الشخص اقتحم منزلك وقتل أطفالك واضطررت للدفاع عن نفسك رغم إنك في النهاية قمت بعملية قتل، لا أعرف إن كان هذا هو المثال صحيح".

استكمل: "شعرت أن هناك أمور حدثت تسببت في نقل المباراة إلى ملعب الوداد، لا يوجد ما يمنع لعب النهائي على ملعبهم لكن إذا حُدد ذلك قبل انطلاق البطولة مثلما يحدث في كل قارات العالم، نحن نعلم أين سيقام النهائي بين ليفربول وريال مدريد منذ أشهر".

وبسؤاله هل ما حدث له صلة بعلاقة المتوترة مع موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف": أجاب "ليس لدي تعليق على ذلك".

وعن سبب المشاكل مع موتسيبي، أوضح: "يمكن أن تسألوا الرئيس وليس أنا؟ اسألوه لماذا غير ملعب النهائي بعد فوز الوداد على بترو أتلتيكو؟ اسألوه عن المشاكل العائلية والخطابات التي أتلقاها من المحامين الخاصين به؟ يجب أن تسألوه هو".