مدرب الأهلي السابق: السولية سبب خسارة لقب "الأبطال".. وعلى موسيماني الفوز بالدوري

السبت، 04 يونيو 2022 12:13 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والوداد

الأهلي والوداد

تحدث ديفيد سيزا المدرب العام السابق للنادي الأهلي عن خسارة الأحمر للقب دوري أبطال إفريقيا الثالث على التوالي.

وكان الأهلي قد  فقد لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة أمام الوداد الرياضي باللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب محمد الخامس 

وقال سيزا في تصريحاته عبر فضائية أون تايم سبورت: "كانت مباراة الأهلي صعبة للغاية أمام الوداد، لقد تابعت المباراة عن قرب".
 
وأضاف: "الأهلي لم يكن لديه الإمكانية لكي يُشرك عمرو السولية هو لاعب محوري وهام جدًا بمنتصف الملعب ، ومن الصعب أن يلعب الأهلي بدونه وهذه نقطة قوة افتقدها الأهلي".
 
وأكمل: "لم أكن سعيدًا بأن تقام المباراة بالدار البيضاء وكان يجب إيجاد حل آخر لإقامة المباراة بملعب محايد، بالطبع الوداد فريق جيد لكن لأهلي لديه ميزات أكبر تؤهله للفوز بالمباراة".
 
وأشار: "اعتقد الأهلي في هذه اللحظة هو الفريق الأفضل في إفريقيا لأنهم أبطال الدوري الأبطال النسخة الماضية، لم يكن أحد بيديه شيء بخصوص ملعب المباراة، وكانت مباراة صعبة وقوية جدًا وتسجيل الهدف الأول بشكل مبكر وكان رد فعل الأهلي لم يكن قويًا بالقدر الكافي،  لم يكن الأهلي الطبيعي الذي نعرفه، لكن كرة القدم بها مثل هذه الأشياء وهذا هو  تكوين كرة القدم".
 
وعن فايلر قال: "فايلر كان سعيدًا بالنادي الأهلي لكن بعد جائحة كورونا الأمر كان صعبًا وفايلر لم يتمكن من رؤية عائلة لمدة ثلاث أو اربعة أشهر لهذا قرر مغادرة مصر وهذا هو أمر مؤسف ولا نعرف ماذا سيحدث في المستقبل،  هو موجود حاليًا في اليابان ويقوم بعمل جيد جدًا هناك".

وكشف: "أنا لست معه في اليابان لأنه حان الوقت لي لأن أكون مديرًا فنيًا وحاليًا أبحث عن فرصة جيدة للعمل كمدير فني، وهناك بيني وبين فايل تواصل مستمر بشكل جيد جدًا".

وواصل: "فايلر دائمًا يتطلع لمعرفة جميع أخبار للنادي الأهلي ويتابعه هو أمر طبيعي لأنه كان مديرًا فنيًا له، وهو ممتن جدًا للفرصة الكبيرة التي أعطاها له الأهلي ليكون مديرًا فنيًا، وأنا  كنت سعيدًا جدًا في مصر خاصة بالعمل بنادي كبير مثل النادي الأهلي والأجواء معهم كانت لطيفة جدًا وأتمنى العمل مجددًا مع مثل هذا الفريق من جديد في المستقبل".
 
وواصل: "موسيماني فاز ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وهذه خطوات كبيرة جدًا لكنه خسر واحدة ولكن هذه هي كرة القدم وهذا لا ينفي أبدا أن الأهلي فريق عظيم ويجب أن يتعلم من الخسارة، وبالطبع ولا يوجد فريق في العالم يفوز بكل شيء".
 
وأتم: "موسيماني عليه أن يفوز بلقب الدوري المصري واستعادته مرة أخرى وهذه يجب أن تكون الخطوة التالية له".