4 معلومات لابد أن تعرفها عن مواجهة مصر وغينيا

كتب : أحمد حسين

السبت، 04 يونيو 2022 11:27 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لخوض مباراته الأولى في افتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، وذلك أمام منتخب غينيا.

وتأتي المباراة كأول لقاء رسمي للمنتخب بعد مواجهتي السنغال في شهر مارس الماضي، ضمن الدور الفاصل المؤهل لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

ويستعرض "koraplus" أبرز المعلومات الخاصة بمباراة مصر وغينيا في تصفيات كأس الأمم:

الموعد والقناة الناقلة:

مباراة منتخب مصر أمام نظيره الغيني من المقرر لها أن تُقام في الساعة التاسعة مساء، على ستاد القاهرة الدولي.

وتذاع المباراة عبر قناة تايم سبورت على البث الأرضي بالتفلزيون المصري، خصوصا وأنها تُقام في القاهرة.

إيهاب جلال وأول اختبار:

المباراة التي يخوضها منتخب مصر أمام نظيره غينيا تعد هي الاختبار الأول للمدرب إيهاب جلال الذي تولى المسئولية خلفا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، بعد نهاية مشواره مع الفراعنة عقب مباراتي السنغال بتصفيات المونديال.

ويسعى إيهاب جلال لتحقيق انتصاره الأول مع الفراعنة في المباراة الافتتاحة، وتقديم أداء جيد يطمئن به الجماهير على مسيرة الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

الغيابات:

يدخل منتخب مصر المباراة وسط العديد من الغيابات في صفوفه بسبب الإصابات، حيث يغيب عن الفراعنة أحمد حجازي لاستمرار عملية التأهيل، بجانب محمد الشناوي الذي أصيب بفيروس كورونا في الساعات الماضية، هذا إلى جانب محمد عبدالمنعم الذي مازال يعاني من إصابته العضلية التي تعرض لها مع الأهلي.

كما يغيب أيضا عن المنتخب أمام غينيا اللاعب أحمد فتوح، ظهير أيسر الزمالك، بسبب تعرضه لحادث سير في الأيام الماضية، هذا إلى جانب أكرم توفيق الذي أجرى جراحة الصليبي منذ عدة أشهر.

الحضور الجماهيري:

من المقرر أن يحضر المباراة من ستاد القاهرة الدولي 40 ألف مشجع، وفقا للموافقات التي حصل عليها اتحاد الكرة من الجهات الأمنية، حيث تم طرح تذاكر المباراة عبر شركة تذكرتي في الأيام الماضية بأسعار في متناول الجميع.