الأهلي يفقد 14 لاعب أمام المصري بالسلوم في كأس مصر.. تعرف عليهم

كتب : محمد الشافعي

السبت، 04 يونيو 2022 02:03 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

استئنف الفريق الأول بالنادي الأهلي، أمس الجمعة، تدريباته الجماعية، بعد الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبين، عقب خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

وفقد الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا، يوم الإثنين الماضي، بعد الخسارة من الوداد المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وعاد الأهلي إلى القاهرة، في الساعات الأولى صباح الثلاثاء الماضي، ومنح المدير الفني لفريق الأول اللاعبين راحة سلبية لمدة 3 أيام.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره المصري بالسلوم، الأحد الموافق 12 يونيو الجاري، على ستاد الأهلي وي السلام، ضمن منافسات دور الـ32 ببطولة كأس مصر، ومن بعده يواجه الأهلي نظيره إيسترن كومباني، يوم 15 يونيو الجاري، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر.

وخلال مباراتي الأهلي أمام المصري بالسلوم وإيسترن كومباني، يفتقد الأهلي خدمات 14 لاعبًا، نظرًا لإنشغال بعضهم بالمشاركة مع منتخبات بلادهم، أو الغياب بسبب الإصابة.

يغيب عن الأهلي خلال المشاركة أمام المصري بالسلوم 14 لاعبًا، وهم؛ محمد الشناوي وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وعلي معلول وأليو ديانج، للمشاركة مع منتخبات بلادهم في تصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

ويفتقد الأهلي خدمات الرباعي بدر بانون وأكرم توفيق وعمار حمدي ولويس ميكيسوني، وذلك بسبب الإصابات الطويلة التي تعرضوا لها مؤخرًا.

في سياق آخر، يستهل منتخب مصر مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023، التي ستقام في كوت ديفوار، بمواجهة منتخب غينيا، في الجولة الأولى من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لـ "كان" 2023، والتي ستجمع بينهما مساء الأحد المقبل، على ستاد القاهرة.

منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي تضم إلى جواره كلاً من منتخبات: غينيا وأثيوبيا ومالاوي، حيث سيتكون بداية مشواره أمام منتخب غينيا قبل أن يسافر إلى إثيوبيا استعدادا لخوض المباراة الثانية في دور المجموعات، ثم يواجه مالاوي في الجولة الثالثة والرابعة على التوالي، وبعدها سيواجه غينيا مُجددًا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لـ "كان"، وأخيرًا يستضيف المنتخب الأثيوبي، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

منتخب مصر تحت قيادة إيهاب جلال، سيخوض مع الفراعنة أولى مبارياته الرسمية بعد أن تولى القيادة الفنية للمنتخب حلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، أمام غينيا ثم إثيوبيا، يومي 5 و9 من يونيو الجاري، في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، 2023، ثم يخوض مباراة ودية مع كوريا الجنوبية يوم 14 من الشهر نفسه.