تقرير.. ماذا قدم موسيماني مع الأهلي في رحلة الـ70 مباراة؟

كتب : إيمان جمال

السبت، 20 نوفمبر 2021 10:49 ص

shareicon

مشاركه

موسيماني

موسيماني

هو مُدرب تقف أمامه في حيرة فتراه مرة رجل المهام الصعبة وصائد البطولات الذي يُقدم نجاحات مُتتالية منذ أن تولى قيادة النادي الأهلي، وتارة أخرى تجده يسقط في اختبارات بدائية لا يقع فيها صغار المُدربين، صنع لنفسه اسمًا خاصة ومكانة بين جماهير القلعة الحمراء، بعد أن قدم لهم بداية مُبهرة تاريخية لن ترحل عن ذكراهم للأبد، وتوج بالبطولة التاسعة بدوري أبطال إفريقيا، على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك، إنه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي.

واصل موسيماني تحقيق الانتصارات مع الأهلي في مسابقة الدوري المصري، بالفوز على المقاولون العرب، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المسابقة المحلية، بهدف دون رد، ليتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 12 نقطة مُحققًا العلامة الكاملة بالفوز في أول 4 مباريات للمارد الأحمر بالدوري المصري هذا الموسم، ويستعرض "كورة بلس" مشوار موسيماني مع الأهلي حتى الآن، بعدما وصل لمباراته رقم 70 في قيادة القلعة الحمراء..

- 70 مباراة في 414 يومًا داخل الأهلي

تولى بيتسو موسيماني قيادة الأهلي، يوم 2 أكتوبر 2020، وتحديدًا منذ 414 يومًا، ليتولى خلالهم قيادة المارد الأحمر في 70 مباراة حتى الآن، بواقع 42 مباراة في الدوري المصري، و18 مباراة في دوري أبطال إفريقيا و5 مباريات في كأس مصر و3 مباريات في بطولة كأس العالم للأندية ومباراة في السوبر المصري ومثلها في السوبر الإفريقي.

- 50 انتصار في 70 مباراة

حقق موسيماني الفوز في 50 مباراة خلال رحلة مبارياته الـ 70 مع الأهلي، من بينهم 29 فوز في مسابقة الدوري المصري، كان أخرهم الفوز على المقاولون العرب، و13 فوز في بطولة دوري أبطال إفريقيا كان أخرهم الفوز بنتيجة 6 – 1 على فريق الحرس الوطني بطل النيجر، ليتأهل بعدها لدور المجموعات بالنسخة الجارية من البطولة الإفريقية.

كما حقق العلامة الكاملة في بطولة كأس مصر بالفوز في 5 مباريات، فيما فاز في مباراتين ببطولة كأس العالم للأندية وفوز في السوبر الإفريقي والتتويج باللقب على حساب نهضة بركان المغربي.

- 15 تعادل لموسيماني مع الأهلي

تعادل الأهلي بقيادة موسيماني في 15 مباراة بواقع 11 تعادل في الدوري المصري، وكان أبرزهم التعادل أمام بيراميدز في الجولة الثالثة والثلاثون من موسم 2019 – 2020، والزمالك في الجولة الحادية والعشرون من موسم 2020 – 2021.

فيما تعادل في 4 مباريات ببطولة دوري أبطال إفريقيا كان أبرزهم التعادل أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا وفريقه السابق على ملعبه، بهدف لمثله، في إياب ربع النهائي لنسخة موسم 2020 – 2021.

- 5 سقطات مُتنوعة لموسيماني مع الأهلي

الأهلي مع موسيماني لم يخسر سوى 5 مباريات فقط، طوال مشواره في الـ 70 مباراة، إلا أن تلك الهزائم جاءت متنوعة بمعدل مباراتين في الدوري المصري أمام سموحة بهدفين مقابل هدف، في الجولة الـ 11 موسم 2020 – 2021، وأمام غزل المحلة، بهدف دون رد، في الجولة الـ 19 من الموسم نفسه الذي خسر الأهلي لقبه لصالح الزمالك في النهاية.

فيما هُزم في مباراة واحدة ببطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية التي توج الأهلي بلقبها وكانت أمام سيمبا التنزاني، بهدف دون رد، في مرحلة دور المجموعات.

وهُزم الأهلي للمرة الرابعة مع موسيماني ولكن هذه المرة أمام بايرن ميونخ، بهدفين دون رد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، في مباراة نال فيها موسيماني ولاعبي الأهلي خاصة محمد الشناوي، حارس مرمى الأحمر، إشادات واسعة من جميع المتابعين.

الخسارة الخامسة والأخيرة للأهلي مع موسيماني، كانت قبل انطلاق الموسم الجاري من مسابقة الدوري المصري، وتحديدًا في مباراة السوبر المصري أمام طلائع الجيش، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3 – 2، ليخسر اللقب.

- 5 بطولات حققهم موسيماني في مشواره مع الأهلي

حقق موسيماني 5 بطولات مع الأهلي في مشواره حتى الآن، بواقع بطولتين دوري أبطال إفريقيا، وبطولة الدوري المصري موسم 2019 – 2020، وإن كان هذا اللقب يتقاسمه مع رينيه فايلر المدير الفني السابق للأحمر الذي قاد الفريق في معظم مباريات البطولة باستثناء أخر 4 جولات تولى قيادتهم موسيماني، وبطولة كأس مصر ولقب كأس السوبر الإفريقي.