مالي تكتسح بنين بمشاركة ديانج والجزائر تعبر أوغندا وماني يصبح الهداف التاريخي في تصفيات إفريقيا

كتب : هشام كمال

السبت، 04 يونيو 2022 11:02 م

shareicon

مشاركه

يوسف بلايلي

يوسف بلايلي

أقيمت اليوم مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي شهدت ظهور منتخبات مثل السنغال والجزائر ومالي وغيرهم.

في المجموعة السادسة، تمكن منتخب الجزائر من الفوز على أوغندا بهدفين نظيفين، حيث تمكن عيسى مندي من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 28، بينما أضاف يوسف بلايلي الهدف الثاني في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

ليرتفع رصيد الجزائر إلى ثلاث نقاط تتصدر بهم المجموعة، ويتوقف رصيد أوغندا عند صفر من النقاط، بينما تعادلت تنزانيا أمام النيجر بهدف لكل فريق.

في المجموعة السادسة، استطاع منتخب مالي تحقيق فوزًا كبيرًا على الكونغو بأربعة أهداف نظيفة، حيث جاء الأهداف عن طريق محمد كامارا، وكاليفا كوليبالي، بينما أحرز البلال توريه هدفين.

وشارك أليو ديانج لاعب الأهلي في المباراة من بدايتها، حتى تم استبداله في الدقيقة 55 من عمر المباراة، ودخل بدلًا منه نيني دورجيليس.

رصيد مالي ارتفع إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة، بالتساوي مع جامبيا التي تمكن من الفوز على منتخب جنوب السودان بهدف نظيف.

من جهة أخرى تمكن منتخب السنغال من الفوز على ضيف منتخب بنين بثلاثية مقابل هدف، أحرزهما المتألق ساديو ماني، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب السنغال برصيد 32 هدفًا، بينما جاء هدف منتخب بنين عن طريق  ،وذلك ضمن مباريات المجموعة الثانية عشر من التصفيات.

جاءت باقي النتائج اليوم كما يلي:

موريتانيا 3-0 السودان
نامبيا 1-1 بوروندي
النيجر 1-1 تنزانيا
جامبيا 1-0 جنوب السودان