صراع قوي من أجل ضم جنابري

كتب : محمد عادل

الأحد، 05 يونيو 2022 08:00 ص

shareicon

مشاركه

جنابري

جنابري

يبدو أن الأيام القادمة ستشهد صراعًا كبيرًا بين العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة على أحد لاعبي فريق بايرن ميونخ ، وهو الألماني سيرجي جنابري.

جنابري كان قد انضم إلى الفريق البافاري في يوليو 2017 قادمًا من فريق فيردر بريمن مقابل 8 ملايين يورو، وشارك في 171 مباراة، سجل خلالها 64 هدفًا وصنع 40 آخرين.

ومن المفترض ان ينتهي عقد جنابري البالغ من العمر 26 عامًا في يونيو 2023، ولهذا فإن العديد من الأندية تتصارع من أجل التعاقد مع الجناح الألماني.

يأتي أولها فريق ليفربول، الذي وضع جنابري ضمن القائمة المختارة للتعاقد معها في الموسم القادم، حسبما ذكر موقع Anfield Central الإنجليزي المهتم بشئون فريق ليفربول، والذي ذكر بأن ليفربول قد تواصل مع جنابري من أجل الانتقال إليه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

الموقع ذكر أيضًا أن جنابري طلب من مسئولي ليفربول أن يتقاضى راتبًا يقدر بـ 250 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا، إلا أن رد مسئولي الريدز كان يتلخص في تحديد راتب يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ومازالت المناقشات مفتوحة بين الطرفين.

صفقة ستكون مهمة لليفربول الباحث عن تحديث الخط الهجومي في أعقاب اقتراب السنغالي ساديو ماني من الرحيل الصيف الحالي، بالإضافة إلى عدم وضوح موقف المصري محمد صلاح في أمر تجديد تعاقده مع الفريق، وهو الذي ينتهي يونيو 2023.

الموقع تحدث أيضًا عن احتمالية إجراء صفقة تبادلية بين ماني وجنابري، فماني أصبح قريبًا من الذهاب للنادي البافاري مقابل 40 مليون يورو، وفي نفس الوقت يقدر ثمن جنابري بحوالي 40 مليون يورو أيضًا ، حسبما ذكر موقع سكاي سبورتس الألماني.

على جانب آخر، ذكرت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية رغبة نادي أرسنال في التعاقد مع جنابري، وهو الذي كان يلعب في فريق تحت 17 عامًا في الجانرز بصيف 2011، وارتقى في كل فرق الشباب حتى وصل للفريق الأول في عام 2013، ومع وجود رحلة إعارة إلى فريق ويست بروميتش لمدة 6 أشهر حتى انتقل لفيردر بريمن في اليوم الأخير من الانتقالات الصيفية عام 2016.

جنابري كان قد ذكر سابقًا في حديث لشبكة talksport الإنجليزية أنه يحب أرسنال، ثم في حوار مع شبكة CBS Sport في نوفمبر 2020، ذكر بأنه يفضل الانتقال لأرسنال إذا ترك بايرن ميونخ.

إلا أن الحديث الدائر عن رغبة نادي ريال مدريد الإسباني في ضمه، قد تغير هذه المعتقدات والثوابت التي أعلن عنها جنابري في أحاديثه، فوفقًا لما ذكرته صحيفة "أس" الإسبانية، فإن جنابري يعد ضمن الصفقات التي يعقد عليها مسئولو ريال مدريد في إتمامها، عوضًا عن عدم انتقال الفرنسي كيليان مبابي وبقائه في باريس سان جيرمان لثلاث مواسم مقبلة.

الأمر الذي جعل جنابري يعلن من خلال تصريحات نقلها موقع  fichajes  بأنه يفضل بالتأكيد الانتقال لمدريد حال مغادرته ميونخ، حيث أنه قال أن لاعب كرة القدم سيحب الانتقال للدوري الإسباني، وبالتحديد إلى ريال مدريد.

هذا إلى جانب العديد من العروض الأخرى المقدمة لجنابري من أندية كبيرة أخرى مثل يوفنتوس الإيطالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، ولهذا فالسؤال الدائر حاليًا سيكون عما إذا سيترك بايرن ميونخ لاعبه يرحل عن الفريق، مع وجود احتمالية كبيرة لمغادرة نجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي المنتظرة، أم سيبقيه ويحاول الوصول معه لعرض أفضل مما تم عرضه، حيث ان عرض بايرن ميونيخ للتجديد لجنابري يحوي على مرتب يقدر بـ 163 ألف يورو، وهو ما رفضه اللاعب جملة وتفصيلًا.