مجموعة مصر.. مالاوي تفوز على إثيوبيا بهدفين في مباراة ركلات الجزاء

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 05 يونيو 2022 04:53 م

shareicon

مشاركه

جابادينهو مهانجو في مباراة مالاوي وإثيوبيا

جابادينهو مهانجو في مباراة مالاوي وإثيوبيا

فاز منتخب مالاوي على إثيوبيا بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، في المجموعة التي تضم منتخبنا الوطني المصري، والذي يستعد لمواجهة غينيا في التاسعة مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة ذاتها في التصفيات الأفريقية.

طالع تشكيل مصر المتوقع أمام غينيا من هنا

وشهدت مواجهة مالاوي ضد إثيوبيا تألقا واسعا للاعب منتخب مالاوي جابادينهو مهانجو، والمحترف بصفوف أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي والذي سجل هدفي منتخب بلاده خلال لقاء اليوم.

كما شهدت المباراة احتساب 3 ركلات جزاء، بواقع ركلتين لمنتخب مالاوي وركلة وحيدة للمنتخب الإثيوبي، وتم إحراز الثلاث ركلات.

مالاوي سجل هدفه الأول في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، عن طريق جابادينهو مهانجو، قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثاني بالدقيقة 34 من عمر المباراة، لينتهي الشوط الأول بتقدم مالاوي بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني تحديدا بالدقيقة 68، سجل أبو بكر نصير هدف منتخب إثيوبيا الوحيد لينتهي اللقاء بفوز مالاوي بهدفين مقابل هدف.

وبتلك النتيجة يرفع منتخب مالاوي رصيده إلى 3 نقاط في الصدارة، فيما يظل منتخب إثيوبيا بالمركز الأخير بلا نقاط، وفي انتظار نتيجة مباراة مصر ضد غينيا والمقرر إقامتها في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة اليوم.

شهدت مباراة مالاوي وإثيوبيا أحداث شغب جماهيري بمحيط ملعب بينجو الوطني في مالاوي، الأمر الذي اضطر الأمن للتعامل مع هذا الشغب. ( طالع هنا تفاصيل الشغب الجماهيري في المباراة )