بعد غياب 64 عاما.. هدف عكسي يقود ويلز لكأس العالم على حساب أوكرانيا

كتب : هشام كمال

الأحد، 05 يونيو 2022 07:58 م

shareicon

مشاركه

منتخب ويلز

منتخب ويلز

استطاع منتخب ويلز التأهل إلى كأس العالم على حساب منتخب أوكرانيا، وذلك بعد غياب عن بطولة كأس العالم منذ 64 عام، حيث فاز منتخب ويلز على أوكرانيا بهدف نظيف.

في الشوط الأول كان منتخب أوكرانيا هو الأفضل والأكثر محاولة في الوصول إلى مرمى ويلز، ولكنه لم يتمكن من ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، حتى تمكن منتخب ويلز من إحراز هدف الصعود.

جاء الهدف عن طريق ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 34 من عمر المباراة، نفذها جاريث بيل ولكنه اصطدمت برأس اندري يارمولينكو لتتحول في شباك أوكرانيا معلنة عن الهدف الأول.

في الشوط الثاني واصل منتخب أوكرانيا السيطرة على المباراة، وكان فريق أيضًا في أكثر من فرصة خطيرة، ولكنه لم يحرزها، في المقابل اعتمد منتخب ويلز على الهجمات المرتدة.

وكان منتخب ويلز قريبًا من إحراز الهدف الثاني عن طريق جاريث بيل، بعرضية من الجبهة اليسرى تصل إلى بيل الذي سددها من مرة واحدة، ولكن الحارس بوشتشان تمكن من إنقاذها.

بعدها ضغط منتخب أوكرانيا بقوة في محاولة لإحراز هدف التعادل قبل نهاية المباراة، ولكنه لم يتمكن من ذلك، ليصعد منتخب ويلز إلى نهائيات كأس العالم.

لتصعد ويلز لكأس العالم لأول مرة منذ 64 عام، حيث كان آخر ظهور للمنتخب الويلزي في كأس العالم، في نسخة عام 1958، ووقتها خرجت من ربع النهائي أمام البرازيل بهدف نظيف.