المدير التنفيذي لمكتب NBA الإقليمي: فخور لإقامة كأس العالم للأندية بمصر

كتب : دينا نبيل

السبت، 20 نوفمبر 2021 01:27 م

shareicon

مشاركه

كرة السلة

كرة السلة

وجه فيكتور ويليام، المدير التنفيذي لمكتب NBA الإقليمي لكرة السلة، الشكر للاتحاد المصري لكرة السلة، ووزارة الرياضة، وكل المنظمين على استضافة بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة، لأول مرة في إفريقيا والتي ستكون بمشاركة الزمالك.

وقال ويليام على هامش اجتماعه مع وزير الرياضة أشرف صبحي، اليوم: "سعيد لكوني هنا في مصر التي استضافت العديد من البطولات وقامت بتسهيلات رائعة للمشاركين">

وأضاف: "استضافة مصر لبطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة لأول مرة أمر يسعدني وفخور لإقامة هذا الحدث في إفريقيا لأول مرة، خاصة أن مصر لديها شغف كبير بكرة السلة".

وتابع: "هدفنا المزيد من الأهداف والتوسع لإعلاء كرة السلة الإفريقية وسعداء لافتتاح مقر للدوري الأمريكي  NBA بمصر لنتوسع في قاعدة اللعبة ونتطورها ونُقدر دور الجميع في مساعدتنا".

وأوضح: "لدينا مكتب في جوهانسبرج ومصر تعتبر ضمن 6 دول إفريقية نخطط لإنشاء مقر لمكتب NBA بها على أن يتم افتتاح المكتب في مصر بعد عام".

وواصل: "نعلم أن هناك العديد من المواهب في القارة الإفريقية، لدينا برنامج يسمى "جونيور nba" ونستهدف من خلاله المواهب في المدارس وسندعم ذلك".

فيما قال مجدي أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة: "شكرًا لوزير الرياضة كل الإمكانيات والتسهيلات متوفرة لتحقيق النجاح لبطولة كأس العالم للأندية".