مصطفى محمد يمهد طريق مصر لأول انتصار تحت قيادة إيهاب جلال أمام غينيا

كتب : محمد جبر

الأحد، 05 يونيو 2022 10:56 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر أمام غينيا

منتخب مصر أمام غينيا

حقق منتخب مصر فوزه الأول في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 على حساب غينيا، اليوم الأحد، بفضل هدف مصطفى محمد في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أقيمت على أرضية ستاد القاهرة الدولي، في الجولة الافتتاحية من التصفيات.
يحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة من تصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار 2023، بعدما جمع 3 نقاط، أما غينيا فيحل في المركز الثالث بدون نقاط.
 
الشوط الأول 
ضغط المنتخب المصري على منافسه منذ الدقيقة الأولى وجاء التهديد الأول عن طريق أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة الثالثة، ثم جاءت الخطورة بعد ذلك من غينيا بعدما سدد سيرو جيراسي في الدقيقة 6 كرة حرة لكن ارتطمت بالحائط البشري.

ثم جاء تهديد آخر من جانب إمام عاشور الذي توغل وسط الدفاعات وسدد الكرة لكن عليت مرمى منتخب غينيا، وتبع ذلك استحواذ من منتخب مصر وتكتل دفاعي من غينيا، ثم تحصل منتخب مصر على خطأ من مكان خطير سدد صلاح الكرة لكنت ارتطمت بالحائط البشري في الدقيقة 27.

 

 

وفي الدقيقة 28 صوب محمود حمدي "الونش" رأسية قوية لكن الحارس تصدى وذلك بعدما تلقى عرضية متقنة من عمرو السولية، وقبل نهاية الشوط الأول قام عمر مرموش بتهديد مرمى غينيا مرتين الاولى بتسديدة عليت مرمى إبراهيم كونيه والثانية كانت من ضربة حرة لكن الحارس تصدى، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني، واصل "الفراعنة" ضغطهم والتهديد جاء من صلاح الذي سدد كرة حرة بقوة تصدى كونيه لها جاءت لأيمن أشرف الذي صوب ليشتت الدفاع وتأتي في مكان خطير لحمدي فتحي والذي بدوره سدد مرة أخرى لكن الدفاع استطاع حماية مرماه، وفي الدقيقة 53 جاءت أخطر فرصة لغينيا بعدما سدد ثيرنو باري كرة قريبة جدًا من عارضة محمد أبو جبل بعدما صوب بدون رقابة دفاعية.

وفي الدقيقة 59 سدد عمر جابر كرة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة ثم جاءت الكرة لعمرو السولية الذي مرر لصلاح على خط المرمى وسجل نجم ليفربول، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.
 
بعد ذلك المباراة أصبحت متوازنة بين المنتخبين، وفي الدقيقة 77 سدد نابي كيتا كرة من خطأ على حدود منطقة الجزاء لكن ارتطمت بالدفاع المصري وتحولت لضربة ركنية.

ثم استطاع مصطفى محمد في التسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر، في الدقيقة 86، والذي جاء من تسديدة ارتطمت بقدم مدافع لتغيير اتجاهها وتخدع الحارس إبراهيم كونيه، ليحاول منتخب غينيا تسجيل التعادل لكن الدفاع المصري كان يقظًا، وحافظ على التقدم.