عامر حسين: اتحاد الكرة سيرى المصلحة العامة للأندية المشاركة في البطولات الإفريقية

كتب : هشام كمال

الأحد، 05 يونيو 2022 11:47 م

shareicon

مشاركه

عامر حسين

عامر حسين

أكد عامر حسين أن اتحاد الكرة المصري، سيرى المصلحة العامة والأفضل، من أجل تحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية في الموسم المقبل.

وقال عامر حسين عضو اتحاد الكرة ورابطة الأندية في تصريحات تليفزيونية اليوم عن المعايير التي سيتم فيها اختيار الأندية التي ستشارك في بطولات إفريقيا:" عندما يقوم الاتحاد الإفريقي بتحديد الموعد النهائي، سيجتمع مجلس إدارة اتحاد الكرة، ليرى المعايير المناسبة لاختيار الأندية".

وأضاف عامر حسين: "في موسم تم اختيار الأندية طبقًا لترتيبهم في الموسم الذي يسبقه، وفي موسم آخر كان الاختيار وفقًا لترتيبهم في نفس الموسم، وقتها سيرى اتحاد الكرة المصلحة العامة لاختيار الأندية المشاركة".

وواصل:" الخامس والسادس سيشاركان في البطولة العربية، ولكن أحيانًا الاتحاد العربي يختار الأندية الجماهيرية حتى وإن كانت متأخرة في الترتيب من أجل زيادة شعبية البطولة".

وعن تأجيل لقاء الأهلي والزمالك، قال: "الجميع لديه مواعيد مبارياته حتى نهاية الدوري، ليس هناك مساحة لتأجيل أي مباراة، لأن التأجيل سيجعلنا نتأخر في موعد إنهاء الدوري".

وأخيرًا قال عن اختيار حكم القمة:" عصام عبد الفتاح لم يعلمنا بشكل نهائي عن جنسية حكام مباراة القمة، هو أرسل للعديد من الاتحادات الأوروبية".

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز على نظيره الغيني بهدف دون رد أحرزه مصطفى محمد في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي.