محمد الشوربجي يعلن عبر اتحاد محترفي الاسكواش تمثيل إنجلترا

كتب : دينا نبيل

الإثنين، 06 يونيو 2022 11:42 ص

shareicon

مشاركه

محمد الشوربجي

محمد الشوربجي

أعلن فريق إنجلترا للاسكواش، أن محمد الشوربجي، المصنف الأول عالميًا سابقا، سيمثل منتخب إنجلترا بداية من الآن.

ونشر الموقع الرسمي لاتحاد محترفي الاسكواش، PSA، بيانا رسميًا قال فيه: "سيتنافس النجم الذي يتخذ من بريستول مقرًا له في بطولات اتحاد الاسكواش المحترفة ( PSA ) والاتحاد العالمي للاسكواش ( WSF ) تحت علم إنجلترا.

تابع البيان: "ولد الشوربجي في الإسكندرية، مصر، وهو أحد أكثر لاعبي الاسكواش تزينًا على الإطلاق، حيث قضى 50 شهرًا في المركز الأول عالميًا بين 2014-2021".

وواصل: "حصل الشوربجي، على لقب بطل العالم السابق وفاز ببطولة إنجلترا ثلاث مرات، كما حصل على 44 لقبًا احترافيًا باسمه، مما جعله يحتل المركز السادس في قائمة الفائزين على الإطلاق للرجال".

استكمل: "يحتل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا المرتبة الثالثة حاليًا في العالم، ويعيش في إنجلترا منذ أن كان عمره 15 عامًا، حيث التحق بمدرسة ميلفيلد في سومرست حيث لعب الاسكواش تحت وصاية المدرب الأسطوري جوناه بارينجتون ، بطل بطولة بريطانيا المفتوحة ست مرات، واستقر الشوربجي منذ ذلك الحين في بريستول ، حيث درس في جامعة غرب إنجلترا".

أكمل البيان: "على الملاعب الإنجليزية، رفع أول لقب له في بطولة العالم قبل خمس سنوات، بفوزه على شقيقه الأصغر مروان في مانشستر".

من جانبه، قال الشربجي: "أنا متحمس حقًا لتمثيل إنجلترا الآن، لقد عشت في إنجلترا أكثر من نصف حياتي وتدربت على يد مدربين بريطانيين منذ أن كنت في الخامسة عشرة من عمري.