ما هو السبب الذي يمنع ريال مدريد من التعاقد مع مهاجم مانشستر سيتي؟

كتب : هشام كمال

الإثنين، 06 يونيو 2022 07:44 م

shareicon

مشاركه

جابريل خيسوس

جابريل خيسوس

انتشرت العديد من التقارير الصحفية صباح اليوم، والتي تؤكد على وجود مفاوضات بين نادي ريال مدريد الإسباني، والمهاجم البرازيلي جابريل خيسوس خلال الفترة الماضية.

وأكدت بعض التقارير الصحفية، أن وكيل جابريل خيسوس قام بعرضه على ريال مدريد للتعاقد معه، مع المطالبة بالحصول على راتب سنوي يصل إلى خمسة ملايين يورو فقط.

من جهة أخرى قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير نشرته اليوم، أن فكرة التعاقد مع جابريل خيسوس، تعجب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق، بالإضافة إلى إدارة النادي الإسباني، حيث ترى في خيسوس بديل مناسب في حالة غياب كريم بنزيما.

ولكن الصحيفة الإسبانية، أكدت بأن هناك سبب يمنع ريال مدريد من التعاقد مع جابريل خيسوس، وهو عدم حصوله على جواز سفر أوروبي.

حيث تسمح قوانين الاتحاد الإسباني، بتواجد ثلاثة لاعبين فقط في النادي لا يحملون جواز السفر الأوروبي، والمتواجدون حاليًا في ريال مدريد لا يحملون جواز السفر الأوروبي هما الثلاثي فينيسيوس جونيور وميليتاو وردريجو.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن ريال مدريد تقدم بالفعل للحصول على جواز سفر لأحد من الثلاثة، ولكن بسبب انتشار فيروس كورونا منذ عامين، جعل إجراءات حصول أحد اللاعبين على جواز سفر أوروبي أصعب من قبل.

ولكن ريال مدريد يرى بأن أقرب اللاعبين في الحصول على جواز سفر أوروبي، هو فينيسيوس جونيور، والذي يتواجد في إسبانيا منذ عام 2018.

ميليتاو أيضًا تواجد في أوروبا منذ 2018 ولكن الموسم الذي قضاه في بورتو لا تعترف به السلطات الإسبانية، وهو نفس الوضع بالنسبة للفترة التي قضاها جابريل خيسوس مع مانشستر سيتي، وبالتالي سيكون من الصعب حصول أحد اللاعبين على جواز سفر أوروبي، وهو ما يعرقل الصفقة.