رئيس اتحاد الكاراتيه يكشف كواليس استبعاد الصاوي من دورة ألعاب البحر المتوسط

كتب : دينا نبيل

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 05:09 م

shareicon

مشاركه

الدهراوي و علي الصاوي

الدهراوي و علي الصاوي

كشف محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، كواليس أزمة استبعاد علي الصاوي لاعب المنتخب الوطني، من المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط المقرر لها بمدينة وهران بالجزائر شهر يونيو الجاري.

وقال الدهراوي في تصريحات خاصة لـ"KORAPLUS" إن علي الصاوي رفض المشاركة في بطولة الجمهورية للكاراتيه، التي أقيمت مؤخرا وتعتبر هي بوابة الانضمام للمنتخب في أي بطولة هامة.

وأضاف: "الصاوي رفض المشاركة في بطولة الجمهورية دون عذر، رغم تواجده في المنافسات يوميا لمتابعة زملائه، في الوقت الذي امتثل لقرار المشاركة جميع أبطال المنتخب المصنفين".

وتابع: "فريال أشرف البطلة الأولمبية اعتذرت لظروف خاصة عن المشاركة في بطولة الجمهورية، لكنها ستشارك في دورة ألعاب البحر المتوسط، لإن اعتذراها كان لسبب محدد".

وأوضح الدهراوي أن عدم مشاركة الصاوي في دورة البحر المتوسط لا يعني حرمانه نهائيا من الانضمام للمنتخب بشكل عام، حيث تم السماح له بالمشاركة في بطولات البريميرليج، لكن اللاعب كان يجب أن يمتثل لقرار مجلس إدارة الاتحاد المصري بضرورة المشاركة في بطولة الجمهورية.

واختتم: "منذ أن تولينا مسئولية الاتحاد قررنا أن تكون بطولة الجمهورية هي بوابة الانضمام للمنتخب من أجل تقوية المنافسة بين اللاعبين، عندما يلتقي لاعب عادي ضد لاعب مصنف أو بطل عالم، الاحتكاك سيولد أبطال جدد في اللعبة".