المتألق محليًا أم صاحب هدف الفوز.. من يقود خط هجوم مصر أمام إثيوبيا؟

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 09:39 م

shareicon

مشاركه

مصر

مصر

يستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره منتخب إثيوبيا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة 2023 في كوت ديفوار.

وكان المنتخب المصري قد تمكن من تحقيق فوزًا متأخرًا على حساب ضيفه منتخب غينيا بهدف دون مقابل سجله مصطفى محمد مساء يوم الأحد الماضي.

ويعد مركز رأس الحربة من بين المراكز التي تشهد منافسة قوية على من يقود خط هجوم الفراعنة في المباريات، خاصة مع ظهور أسماء جديد تألقت بشكل واضح على المستوى المحلي.

وستكون هناك منافسة ثلاثية قوية لقيادة خط منتخب مصر في مواجهة إثوبيا القادمة في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا، بين مصطفى محمد وعمر مرموش إضافة إلى أحمد عاطف.

وفضل إيهاب جلال في أول مبارياته مع منتخب مصر أمام غينيا الاعتماد على عمر مرموش بشكل أساسي في مركز رأس الحربة، ليستمر 65 دقيقة في هذا المركز.

ثم تحول عمر مرموش بعد ذلك إلى مركز الجناح الأيسر، ويتم الدفع بمصطفى محمد الذي لعب لمدة 30 دقيقة ويكافأه بهدف الفوز في الدقيقة 87.

وقد يفضل إيهاب جلال الاتجاه إلى الاعتماد على مصطفى محمد منذ بداية المباراة مستغلًا الحالة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها بعد تسجيله هدف الفوز المتأخر أمام غينيا.

الدفع بأحمد عاطف قد يكون خيارًا مستبعدًا في مواجهة إثيوبيا خاصة وأنه لم يشارك في أي مباراة دولية سابقة، ولكنه يبقى خيارًا متاحًا في المواجهة المقبلة.

مستوى أحمد عاطف الذي يقدمه في الدوري المصري رفقة فيوتشر، قد يدفع إيهاب جلال للاعتماد عليه في مواجهة إثيوبيا حتى كبديل إن لم يكن أساسيًا.

وسجل أحمد عاطف 6 أهداف خلال 13 مباراة خاضها مع فيوتشر في الدوري المصري الموسم الجاري.

الأقرب سيكون قيادة مصطفى محمد لخط هجوم منتخب مصر أمام إثيوبيا بعد تسجيله هدف الفوز أمام غينيا وتقديمه أداءً جيدًا بعد دخوله كبديل، لكن ستكون هناك منافسة مع أحمد عاطف وعمر مرموش لكسب ثقة إيهاب جلال.