ماركا: أزمة تمنع ريال مدريد من التعاقد مع أي لاعب غير أوروبي

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 08 يونيو 2022 11:08 ص

shareicon

مشاركه

ريال مدريد

ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية، اليوم، أن ريال مدريد يواجه مشكلة في التعاقد مع أي لاعب غير أوروبي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم صفوفه، بسبب لوائح الدوري الإسباني.

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، في تقريرها اليوم: "لا يمكن لريال مدريد التعاقد مع لاعبين غير أوروبيين بسبب حالة جواز السفر، حيث يواجه ريال مدريد مشكلة ليس لها حل فوري".

تابعت: "وفقًا للوائح الدوري الإسباني، يسمح الدوري الإسباني لثلاثة لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي بالدخول إلى أرض الملعب، هذه الأماكن ستكون لميليتاو وفينيسيوس ورودريجو، ثلاثي الفريق".

وواصلت ماركا: "تبرز المشكلة لأن أيًا من الثلاثة لن يحصل على الجنسية المزدوجة حتى يناير المقبل، تؤثر المشكلة أيضًا على كوبو ورينير . لاعبان شابان من خارج الاتحاد الأوروبي".

استكلت: "الوضع الحالي في ريال مدريد يعقد وصول لاعب غير أوروبي ليكون البديل لكريم بنزيمة الموسم المقبل، لذا يقتصر البحث حاليًا على اللاعبين الذين لديهم جواز سفر أوروبي".

تساءلت: "لماذا يحتاج ريال مدريد إلى لاعب بجواز سفر مشترك؟"، تابعت: "ريال مدريد يحتاج إلى لاعب لا يشغل مكان أجنبي للموسم المقبل".

أضافت الصحيفة: "البرازيلي جبرائيل جيسوس، ظهير مانشستر سيتي، كان خيارا لريال مدريد . ومع ذلك، فإن اللاعب البرازيلي لا يفي بمتطلبات جواز السفر".

أكملت: "بسبب وباء كورونا، لم يحصل المهاجم البرازيلي فينيسيوس على جواز سفره، على الرغم من أنه وصل إلى إسبانيا في يوليو 2018، وبعد أربع سنوات، مع تلبية المعايير المذكورة أعلاه، كانت الحكومة الإسبانية قد منحت بالفعل جواز السفر للبرازيلي، بعد عامين من الإقامة في إسبانيا يمكن لمواطني بعض البلدان التقدم بطلب للحصول على جنسية مزدوجة والحصول على الموافقة بعد ذلك بأشهر".