قائدة أرسنال السابقة لـ"كورة بلس": محمد صلاح ساحر والنني لاعب سهل وبسيط

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 08 يونيو 2022 04:16 م

shareicon

مشاركه

كيلي سميث

كيلي سميث

إذا كنت من متابعي أو من المهتمين بكرة القدم النسائية، أو إذا تصفحت وسائل الإعلام الإنجليزية المختلفة، أو تتابع الكرة الإنجليزية عامة أو كرة القدم النسائية خاصة، فالأكيد أنك شاهدت عدد من المباريات لا بأس بها، لأسطورة الكرة الإنجليزية كيلى سميث لاعبة مننتخب إنجلترا وقائدة آرسنال، والتي صالت وجالت معهما في البطولات المختلفة، سواء على الصعيد المحلي مع فريقها أو الدولي مع منتخب بلادها.

وحرص كورة بلس على الإلتقاء بـ"كيلي سميث" أسطورة الكرة الإنجليزية وقائدة آرسنال التاريخيه، وإجراء حوار مطول معها تحدثنا خلاله عن ظاهرة، تألق اللاعبين المصريين في الدوري الإنجليزي وفي مقدمتهما الثنائي المصري، محمد صلاح قائد منتخب مصر والمحترف في صفوف ليفربول، ومحمد النني لاعب خط وسط منتخبنا الوطني والمحترف في صفوف فريق آرسنال الإنجليزي.

وقالت اللاعبة الإنجليزية في تصريحاتها لـ "Kora Plus" اليوم، : "لقد حضرت إلى القاهرة منذ أيام والتقيت بمسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم في مقر الاتحاد وكان في مقدمتهم دينا الرفاعي عضو المجلس والمشرف العام على الكرة النسائية، ونحن هنا من أجل رفع درجة الوعي لكرة القدم النسائية، ونجعلها تبدو مقبولة لكي تلعب النساء كرة القدم بإرتياحيه شديدة".

وأشارت كيلي سميث، : "أتذكر عندما كنت ألعب منذ أعوام مضت، كان الأمر صعبًا لأن الناس كانت ترى بأن كرة القدم لعبة تقتصر على ممارستها الرجال فقط، لكننا الآن نرى بأنها لعبة للجميع رجال وسيدات، وأنا قدمت إلى هنا وأتيت إلى مصر من أجل مقابلة اللاعبات، وتشجيع اللاعبات الشابات على مواصلة أحلامهن وطموحهتن مستقبًلا".

وأضافت أسطورة الكرة الإنجليزية، : " في رأيي اللاعب المصري محمد صلاح هو من أفضل اللاعبين في العالم، عندما يتسلم الكرة أشعر بأن هناك سحرًا ما في قدمه، وقدم أداءً مميزًا مع ليفربول هذا الموسم، ويجعل الجماهير تنتفض من مقاعدها في الملعب، فهو لاعب كبير، وأتمنى بقاءه في الدوري الانجليزي، حيث يمكنه الفوز بالبطولات والألقاب".

وأشارت قائدة نادي آرسنال لكرة القدم النسائية، : "أعتقد أن لاعب خط الوسط المصري محمد النني لاعبًا مميزًا مع أرسنال، لكنه غاب لفترة هذا الموسم، وأعتقد أن أرسنال افتقده في مباريات عديدة، لكنه بالنسبة لي لاعب سهل وبسيط، يجيد خطف الكرات، يمرر بسهولة، ويغطي مساحات كبيرة في الملعب، أعتقد أنه لاعب مميز".