تأجيل النظر في محاكمة بلاتر وبلاتيني

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 08 يونيو 2022 07:34 م

shareicon

مشاركه

بلاتيني بلاتر

بلاتيني بلاتر

قررت المحكمة الفيدرالية الجنائية السويسرية تأجيل النظر في قضية الفساد المتهم فيها السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق إلى غد الخميس،  وقررت تأجيل نظر القضية للغد، بعدما أكد بلاتر عدم قدرته على الإدلاء بأقواله بسبب صعوبة في التنفس، وهو ما يعوقه عن الإدلاء بشهادته.

كان المسؤولان السابقان في عالم كرة القدم قد وجهت إليهم تهم سوء الإدارة وإساءة الأمانة والتزوير بشأن الحصول على مليوني فرانك سويسري في عام 2011 بشكل غير قانوني.

ونفى كل من بلاتر وبلاتيني هذه التهم، إلا أن بلاتر البالغ من العمر 85 عامًا طلب تأجيل السماع لشهادته في المحكمة الفيدرالية الجنائية في مدينة بيلينزونا السويسرية بسبب شعوره بألام في صدره، وهو ما وافقت عليه المحكمة.

تستمر جلسات المحاكمة حتى 22 يونيو الحالي، ومن المقرر أن يصدر الحكم في الثامن من يوليو المقبل، وفي حال ثبوت التهم على بلاتر وبلاتيني فإنهم معرضون للسجن 5 سنوات.

وكان الادعاء السويسري أشار العام الماضي إلى أن المبلغ كان مقابل أعمال استشارية قام بها بلاتيني لبلاتر بين عامي 1998 و2002.

بلاتر كان قد صرح للصحافة قبل دخوله قاعة المحاكمة أنه لم يفعل أي خطأ خلال رحلته مع كرة القدم، والتي عمل بها مع الاتحاد الدولي لمدة 45 عامًا.

يذكر أنه قد صدر قرارًا عام 2016 بمنع بلاتر وبلاتيني في من ممارسة العمل بكرة القدم لمدة ست سنوات على خلفية هذه الاتهامات.