رئيس التحرير يكتب: دعم المنتخب وإيهاب جلال واجب وطنى

كتب : كريم عبد السلام

الخميس، 09 يونيو 2022 12:33 م

shareicon

مشاركه

كريم عبد السلام رئيس تحرير كورة بلس

كريم عبد السلام رئيس تحرير كورة بلس

مبروك للمنتخب الوطنى بعد فوزه على غينيا بهدف دون رد فى التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا بكوت ديفوار، ومبروك للمدير الفنى للمنتخب إيهاب جلال الذى حصد ثلاث نقاط غالية فى أول اختبار له مع منتخب مصر.

الطبيعى أن نقول مبروك لإيهاب جلال وللمنتخب بعد فوز غينيا ، خاصة وأن إيهاب جلال المدرب الوطنى تولى المسئولية بعد ظروف صعبة تعرض فيها منتخبنا للإخفاق مرتين متتاليتين أمام السنغال بعد أن قاب قوسين أو أدنى من تحقيق حلمين عزيزين ، الفوز بالبطولة الأفريقية والتأهل لكأس العالم.

ومن المنطقى أن نصبر على إيهاب جلال وأن ندعمه بكل قوة ، حتى يحقق أفكاره ويقدم التوازن المثالى بين النتائج والأداء ، خاصة وأن المنتخب الوطنى سيواجه نظيره الأثيوبى اليوم الخميس خارج أرضه
لكن ما يحدث فعليا فى وسائل الإعلام غريب وعجيب.

كثير من الصحفيين والمحللين يشبهون عواجيز الفرح ، وكأنهم يجلسون منتظرين ضربة البداية لإيهاب جلال حتى ينهالوا عليه تقطيعا وسخرية واستهانة ونقدا غير موضوعى.

من يصفون أنفسهم بالخبراء وجهابذة التحليل يتعاملون مع إيهاب جلال وكأنه تولى المنتخب منذ سنوات وقطع شوطا طويلا فى نقل أفكاره وطريقته الفنية إلى اللاعبين ثم جاءت النتائج مخيبة.

وكثير من الإعلاميين أيضا لا يراعون الله فى منتخب مصر ، وما يحتاجه فى تلك المرحلة من الدعم والمؤازرة والتشجيع ، حتى يستعيد ذاكرة الانتصارات وحتى نبنى منتخبا قويا متجانسا قادرا على حصد البطولات ومواجهة أى خصم، وفى الوقت نفسه تقديم الكرة الممتعة والأداء التكتيكى المقنع.

المدير الفنى للمنتخب فى أول مؤتمر صحفى له بعد توليه المسئولية قال إن الإعلام شريك فى المسئولية ، لأن الكلمة المكتوبة مؤثرة ، على اللاعبين وعلى الجهاز الفنى والإدارى للمنتخب ، والرجل طالب بالصبر ، لأنه ليس ساحرا ، سيتسلم مجموعة من اللاعبين وفى ظرف أيام قليلة سيحول أداءهم إلى أداء البرازيل أو فرنسا!.

إيهاب جلال طالب بالصبر عليه 6 أشهر فقط ، حتى يستطيع أن يفرز التركة التى ورثها من كيروش وأن يعيد ترتيب صفوف المنتخب وأن يختار العناصر المتجانسة محليا أو من بين المحترفين فى الخارج ليكون لمنتخبنا شكل فى الملعب وقدرة على تحقيق الانتصارات، وأظن أن هذا من أبسط حقوقه.

لا للتربص بالمنتخب أو بإيهاب جلال
لا للنقد اللاذع للمنتخب ولإيهاب جلال 
لا لاستعراض العضلات من مجموعات المحللين محترفى الكلام والكليشيهات
اتركوا الرجل يعمل ، وتمنوا الخير لمنتخب بلادكم يرحمكم الله