مصر تتفوق على إثيوبيا بفارق 159 مليون يورو في القيمة التسويقية بين المنتخبين

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 09 يونيو 2022 03:06 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره إثيوبيا، اليوم الخميس، على ملعب "بينجو"، في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وافتتح منتخب مصر مشواره في بطولة أمم إفريقيا 2023، بالفوز على نظيره غينيا، بهدف دون رد، في المباراة التى أقيمت الأحد الماضي، على ستاد القاهرة الدولى، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد سجله الدولى مصطفى محمد.

في المقابل، خسر المنتخب الإثيوبي من مالاوي بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، ليفشل في حصد أول ثلاث نقاط له في مشواره بدور المجموعات من تصفيات كأس الأمم.

وأصبح منتخب مالاوي في صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط متفوقًا على منتخب مصر بفارق الأهداف رغم امتلاك المنتخبين لنفس الرصيد، فيما يحتل منتخب غينيا المركز الثالث بلا نقاط ثم إثيوبيا في المركز الرابع بلا نقاط.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراة ودية مع نظيره كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 14 يونيو الجاري، في آخر أيام التوقف الدولي.

وخلال مباراتي مصر أمام إثيوبيا وكوريا الجنوبية، يغيب مجموعة من اللاعبين على رأسهم الدولي محمد صلاح، قائد المنتخب والجناح الأيمن بنادي ليفربول الإنجليزي، بسبب الإصابة العضلية التى يعاني منها مو صلاح.

يستعرض "Kora Plus"، خلال التقرير التالي مقارنة رقمية بين القيمة التسويقية لمنتخب مصر وإثيوبيا، قبل مباراة الليلة..

القيمة التسويقية لمنتخب مصر:

تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب مصر 160.20مليون يورو، واستطاع حصد كأس الأمم الأفريقية 7 مرات، وهو رقم قياسي يتفوق به على جميع منتخبات القارة السمراء.

ويعد الدولي محمد صلاح، قائد منتخب مصر والجناح الأيمن بنادي ليفربول الإنجليزي، أعلى اللاعبين في الفراعنة من حيث القيمة التسويقية حيث تبلغ قيمته التسويقية 100 مليون يورو، وذلك وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت".

ويليه محمود حسن تريزيجيه المحترف بصفوف أستون فيلا بقيمة 10 مليون يورو، ثم محمد النني المحترف بصفوف أرسنال بقيمة 9 مليون يورو، ثم أحمد حجازي بقيمة 4 مليون يورو، ثم محمد الشناوي حارس الأهلي بقيمة 3 مليون يورو.

القيمة التسويقية لمنتخب إثيوبيا:

تعد قيمة منتخب إثيوبيا على المستوى التسويقي 1.78 مليون يورو وفقًا لموقع ترانسفير ماركت.

وأغلى اللاعبين في المنتخب الإثيوبي على المستوى التسويقي هو شيميلس بيكلي، المحترف في الدوري المصري، حيث يتواجد بصفوف فريق الجونة، وتبلغ قيمته التسويقية 300 ألف يورو.

ثاني أغلى اللاعبين في المنتخب الإثيوبي أبو بكر نصير أحمد، والذي يتواجد بصفوف فريق البن الإثيوبي، وتبلغ قيمته التسويقية، 200 ألف يورو.