مروان صلاح.. الحارس الذي تفوق على 2000 موهبة ليصل إلى بايرن ميونخ "تقرير"

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 09 يونيو 2022 04:32 م

shareicon

مشاركه

مروان صلاح

مروان صلاح

شهدت الأيام القليلة الماضية ظهور حارس مرمى مصري شاب يُدعى، مروان صلاح في معسكر نادي بايرن ميونخ لاكتساب المواهب حول العالم، لضم أبرزهم إلى صفوف فريق الشباب والفريق الأول للعملاق البافاري.

وأعلن نادي بايرن ميونخ في وقت سباق عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام" عن عودة برنامج "اكتشاف المواهب" للنور مجددًا بعد غيابه أثناء فترة كورونا، وذلك لفتح المجال أمام أكثر 20 موهبة حول العالم للقيام بمعايشة مع العملاق البافاري وفتح الباب أمامهم للاحتراف.

مروان صلاح يتفوق على 2000 موهبة

الترشح للانضمام إلى هذا البرنامج يكون من خلال تقديم مقطع فيديو مدته 90 ثانية، توضح من خلاله قدرات اللاعب ومهاراته الفردية التي قد تدفع نادي بايرن ميونخ لفتح المجال أمامه للانضمام إلى برنامج "Bayern World Squad".

وبالفعل تلقى نادي بايرن ميونخ مقاطع فيديو لـ2604 موهبة ترغب في الانضمام إلى البرنامج، ليتم تصفيتهم في المرحلة الأولى ويتم طلب مقاطع فيديو أخرى منهم وأطول أثناء مشاركتهم في المباريات.

واستمرت مرحلة التصفية لما يزيد عن 5 أشهر بعد ذلك، حتى تم اختيار أفضل 20 موهبة بعد ذلك يأتي على رأسهم الحارس المصري الشاب، مروان صلاح ليكون ضمن البرنامج.

مروان صلاح يُعد من مواليد عام 2004، وكان ضمن ناشئي النادي الأهلي منذ عام 2012 حتى عام 2020 بحسب ما أكد مدربه الخاص، شريف عثمان في تصريحات تلفزيونية.

وأوضح شريف عثمان: "مروان صلاح كان ضمن ناشئي الأهلي منذ كان في عمر الـ8 سنوات حتى عامين ماضيين فقط، وحينما قام النادي بضم فريقي 2003 و2004 سويًا لعدم وجود فرق للسنوات الزوجية، تم الاستغناء عن اللاعب".

وبعد رحيل مروان صلاح عن صفوف النادي الأهلي، انضم بعد ذلك إلى فريق سموحة مواليد 2003، ليستمر معه على مدار الموسمين الماضيين قبل أن تأتي له الفرصة الذهبية بالانضمام إلى بايرن ميونخ.

تفاصيل معسكر مواهب بايرن ميونخ

ويتواجد مروان صلاح منذ يومين في معسكر رفقة الـ19 موهبة الأخرى، والذين تم ضمهم من 17 دولة مختلفة، في البرازيل، إذ سيستمر المعسكر لمدة 10 أيام قادمة.

وسيخوض فريق المواهب المتواجد في معسكر البرازيل 3 مباريات ودية خلال الـ10 أيام أمام فرق برازيلية وذلك للوقوف على مستوى كافة اللاعبين، واختبارهم في مباريات من المستوى العالي.

بعد ذلك سيعود كل لاعب إلى بلده، قبل العودة مجددًا إلى ألمانيا لخوض مباراة ودية جديدة أمام فريق بايرن ميونخ تحت 19 عامًا كاختبار أخير لهم.

ماذا بعد المعسكر؟

سيتم اختيار من 6 إلى 8 لاعبين للانضمام إلى فريق الرديف أو الفريق الأول لنادي بايرن ميونخ بشكل رسمي، وبعد ذلك سيقرر الفريق المنضم له مصيره سواء بالاستمرار أو خروجه معارًا.

أما باقي المواهب سيقوم النادي بتسويقهم من خلال المشاركة في معسكرات تسويقية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، مع وجود الأندية التي تمتلك توأمة مع بايرن ميونخ لاختيار بعض اللاعبين منهم.

ويُعد مروان صلاح هو اللاعب المصري الوحيد المتواجد ضمن برنامج "Bayern World Squad"، بجانب 19 لاعبًا من 17 دولة أخرى.

وقام نادي بايرن ميونخ بعمل Profile خاص باللاعب مروان صلاح على موقعه الرسمي، لتعريف الجماهير به.

يُذكر أن الظهير النمساوي ألفونسو ديفيز قد تم اختياره للانضمام إلى صفوف نادي بايرن ميونخ من خلال إحدى المعسكرات التي أقامها تحت إطار نفس البرنامج "Bayern World Squad" في السنوات الماضية.