الاتحاد العربي يفتح باب الترشح لاستضافة البطولة العربية لليد

كتب : إيمان جمال

الخميس، 09 يونيو 2022 05:17 م

shareicon

مشاركه

الاتحاد العربي لكرة اليد

الاتحاد العربي لكرة اليد

فتح الاتحاد العربي لكرة اليد، باب الترشح لاستضافة البطولة العربية المؤهلة لبطولة العالم "سوبر جلوب" 2022، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 25 أغسطس وحتى 4 سبتمبر المقبل.

وأرسل الاتحاد العربي رسميا لكافة أعضاء الاتحادات العربية بنود واشتراطات الاستضافة، حيث ستكون البطولة المؤهلة لبطولة العالم للأندية لكرة اليد "السوبر جلوب 2022" بعد موافقة الاتحاد الدولي على مقترح فاضل بن علي آل أمر رئيس، الاتحاد العربي لكرة اليد.

وأكد فاخر غاشي، الأمين العام للاتحاد العربي لكرة اليد، منح الاتحادات العربية فرصة لتقديم طلب الاستضامة لمدة 20 يومًا على أن يكون يوم الأربعاء الموافق 29 يوليو 2022م هو أخر يوم لتقديم كافة الملفات والضمانات لاستضافة البطولة.

وأضاف: "ستكون النسخة القادمة من البطولة العربية مختلفة لاسيما أنها ستكون مؤهلة لبطولة العالم للأندية وهي فرصة مميزة لتواجد الفرق العربية في مثل هذه البطولات والوصول للعالمية من خلال رواية تحقيق اللقب البطولة العربية".

وكشف بيان للاتحاد العربي لكرة اليد أن الاتحاد قد حصل على موافقة الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة حسن مصطفى، لمنح بطاقة تأهل إلى الفريق الفائز بالبطولة العربية للأندية المقبلة، في نهائيات كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر جلوب. طالع التفاصيل

ومن جانبه، أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فرق ألعاب الصالات، أن إدارة النادي تدرس مشاركة الفريق الأول لكرة اليد بالنادي في النسخة المقبلة للبطولة العربية للأندية. طالع التفاصيل