منتخب مصر يسقط أمام إثيوبيا بثنائية في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية

كتب : الخطيب جمال

الخميس، 09 يونيو 2022 07:56 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر


سقط المنتخب المصري أمام إثيوبيا بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد بينجو الوطني بمالاوي في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ليتوقف رصيد الفراعنة عند 3 نقاط يحتل بهم المركز الثالث في حين يقتنص إثيوبيا أول 3 نقاط ويحتل صدارة المجموعة.

بدأ الفراعنة المباراة بتشيكل مكون من محمد أبوجبل وأيمن أشرف ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وعمر جابر و عمرو السولية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وعمر مرموش وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخبين وفي الدقيقة السابعة سدد بيكلي كرة قوية مرت بعيدا عن المرمى، وتوالت محاولات الفراعنة لاستكشاف الطريق لمرمى أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 20 سدد جاتوش بانوم كرة قوية تصدى لها محمد أبوجبل، وفي الدقيقة 21 سجل داوا هوتيسا هدف التقدم للمنتخب الاثيوبي من متابعة لتمريرة من الجبهة اليمنى حولها على يمين محمد أبوجبل.

وأهدر  أبو بكر ناصر فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض من انفراد بالمرمى إلا أن الكرة اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الفراعنة،  وفي الدقيقة 35 ألغى حكم اللقاء سجله أصحاب الأرض بداعي التسلل، وأضاف شميلس بيكلي الهدف الثاني للمنتخب الإثيوبي في الدقيقة 40 من تسديدة قوية سكنت على يسار محمد أبوجبل.

ودفع الجهاز  للفراعنة بكل من عمر كمال عبد الواحد وإبراهيم عادل ومهند لاشين بدلا من أيمن أشرف ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية، وأنقذ أبوجبل مرماه من فرصة محققة لأصحاب الأرض لتسجيل هدف ثالث في الدقيقة الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الإثيوبي بهدفين دون رد. 

ومع بداية الشوط الثاني هاجم المنتخب الإثيوبي لتعزيز تقدمه، في حين حاول الفراعنة تقليص الفارق، وفرض أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات الأمور في حين فشل لاعبو المنتخب المصري في الوصول لمرمى المنتخب الإثيوبي.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمهند لاشين للخشونة، وبعدها حصل زيزو على بطاقة صفراء أيضا للخشونة، ودفع الجهاز الفني للمنتخب بأحمد عاطف وأحمد رفعت  بدلا من عمر مرموش ومصطفى محمد، وأهدر إبراهيم عادل فرصة في الدقيقة الأخيرة لتسجيل هدف الفراعنة الأول لينتهي اللقاء بفوز منتخب إثيوبيا بهدفين دون رد.