كواليس وخطابات صارمة في انتقال ليفاندوفيسكي إلى برشلونة

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 10 يونيو 2022 10:56 ص

shareicon

مشاركه

روبرت ليفاندوفيسكي

روبرت ليفاندوفيسكي

يبدو أن الحديث مستمر عن مستقبل البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني، وإمكانية رحيله عن البافاري خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، وفقًا لما أوردته المستجدات الصحفية اليوم الجمعة.

وانضم ليفاندوفيسكي إلى بايرن ميونخ في صيف 2014 قادمًا من بوروسيا دورتموند، ويرتبط اللاعب بعقد مع الفريق البافاري حتى 30 يونيو 2023.

وعلى مدار الأيام الماضية، ارتبط اسم ليفاندوفيسكي بالانتقال إلى برشلونة، لرغبة اللاعب في خوض تجربة جديدة خارج الدوري الألماني قبل اعتزال كرة القدم.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، تحدث في اجتماع صباح اليوم، حول وضع نادي برشلونة وما إذا كان بإمكانه التعاقد مع ليفاندوفيسكي في الانتقالات الصيفية الجارية.

وأوضح خافيير تيباس، قائلًا: "برشلونة اليوم، لا يستطيع التوقيع مع ليفاندوفيسكي، برشلونة يعرف ما يتعين عليهم القيام به، إنه يعرف تمامًا قواعد السيطرة الإقتصادية لدينا ووضعه المالي، القواعد هي تجنب المشاكل الاقتصادية الكبرى في الكيانات، لا أعرف ما إذا كان سيبيع النادي فرينكي دي يونج وبيدري، إنه يعرف ما يجب عليه فعله، وبيع الأصول وكسب المزيد".

توقف الاجتماع بسبب مكالمة مهمة تلقاها خوان لابورتا، رئيس برشلونة، قائلًا: "لم يعرف المديرون ما قاله تيباس لكنهم اكتشفوا من وكيل ليفاندوفيسكي، الذي اتصل بالرئيس في حالة ذعر ليسأل عن تلك التصريحات، لأن هناك قلق واضح لدى المقربين من اللاعب عند معرفة ما قاله تيباس، بالنظر إلى أن الليجا هي التي يجب أن تسمح بتسجيل التعاقدات، ولكن طمأن لابورتا وكيل ليفاندوفيسكي، لكنه غضب بشدة من تيباس، الذي فسر كلماته على أنها تدخل لا يطاق في عمل برشلونة الانتقالي.

وأصدر لابورتا، خطابًا قاسيًا للرد على تصريحات تيباس، قائلًا: "بالنظر إلى تصريحات الرئيس التي تقول إننا لا نستطيع التعاقد مع لاعب، أود أن أذكره بأن واجباته هي مراقبة دوري كرة القدم المحترف والأندية، لذا أطلب منكم الامتناع عن ذلك، من الإدلاء بتعليقات حول ما إذا كان بإمكاننا التعاقد مع لاعب معين أم لا، لأن ذلك يضر بشكل واضح بمصالح نادي برشلونة".

وأضاف: "لا أعرف ما إذا كان يدلي بهذه التعليقات طوعا أم كرها، إذا فعل ذلك طواعية، فهذا غير مقبول، لأن هناك رغبة واضحة في الإضرار بمصالح برشلونة، وإذا فعل ذلك بشكل لا إرادي، هذا دليل آخر على رغبته في الشهرة، والتي مع كل الاحترام الواجب، أعتقد أن هذا ليس دوره".