وليد الفراج: تأجيل الدوري سيؤثر على الموسم الجديد والأخضر في المونديال

كتب : إسراء أشرف

الجمعة، 10 يونيو 2022 05:36 م

shareicon

مشاركه

وليد الفراج

وليد الفراج

أكد الإعلامي الرياضي وليد الفراج، أن فكرة تأجيل الجولتين المتبقيتين من الدوري السعودي للمحترفين، ستؤثر على الموسم الرياضي الجديد 2022-2023، والمنتخب الأخضر في بطولة كأس العالم قطر 2022.

ووجه الفراج سؤالًا للناقد الرياضي غرم العمري، بشأن موعد نهاية النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين، قائلًا: "متى سينتهي هذا الموسم؟، إذا انتهى الدوري في 30 يونيو الجاري أو مطلع يوليو المقبل، أكيد التأجيل سيؤخر بداية الموسم الجديد ليبدأ في أول سبتمبر بدلا من 25 أغسطس وهناك اعتراض من الأندية بسب ضغط الجولات، الذي من الممكن أن يؤدي إلى إصابات قبل كأس العالم".

وحول هذا الأمر، رد الغمري قائلًا: "مع استمرار فوز المنتخب الأولمبي في آسيا، فلا خيار غير التأجيل، ما باليد حيلة، لا يمكن حرمان الأندية من لاعبيهم".

وتأهل المنتخب السعودي الأولمبي للدور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 23 عاما، بعد فوزه على الإمارت 2-0، على ملعب نادي باختاكور في العاصمة الأوزبكية طشقند، ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة.

ويتصدر الأخضر مجموعته برصيد 7 نقاط بالتساوي مع المنتخب الياباني الوصيف، لكنه استفاد من تفوقه بفارق الأهداف.

ومن المقرر، أن تنتهي مسابقة الدوري السعودي للمحترفين في 23 يونيو الجاري بدلا من 29 مايو الماضي، بعد التأجيل بناء على قرار وزارة الرياضة السعودية، بتعليق جميع الأنشطة الرياضية بالمملكة، الشهر السابق، حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويواجه اتحاد جدة متصدر الدوري السعودي، ضغط كبير، بسبب مطاردة الهلال له على اللقب، خاصة بعدما تساوى الغريمين بنفس رصيد النقاط 61 نقطة لكل منهما.