محمد صلاح: أريد الاعتراف بي كأفضل لاعب في العالم

كتب : محمد الشافعي

السبت، 11 يونيو 2022 11:06 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

علق الدولي محمد صلاح، الجناح الأيمن بنادي ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، على إمكانية فوزه بجائزة الكرة الذهبية، موضحًا عواقب التتويج بهذه الجائزة بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي أقيم في باريس، يوم 29 مايو الماضي، بين ريال مدريد وليفربول، فاز الميرنجي بهدف دون رد، وتوج بالبطولة الأغلى في أوروبا للمرة الرابعة عشر.

وأكد محمد صلاح، في تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أنه لا يزال يرى نفسه كأحد المرشحين الرئيسيين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022، بالنظر إلى أدائه الفردي، بعد أن أصيب بخيبة أمل كبيرة بسبب تصنيفه العام الماضي.

وتابع: "أريد أن يتم الاعتراف بي كأفضل لاعب في العالم، والكرة الذهبية هي رقم واحد في أهدافي، وأريد الفوز بها والانضمام إلى جورج واياه، الفائز الإفريقي الوحيد عام 1995 بهذه الجائزة، وإذا نجحت في تحقيق اللقب، سأحاول الفوز به مرة ثانية".

واسترسل قائد منتخب مصر، قائلًا: "بالنسبة لهذا العام، الهزيمة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، هي بالتأكيد عقبة، حتى لو لعبت مباراة جيدة في النهائي، لكنها لا تلغي كل ما حققته على مدار الشهور الماضية، لابد أن ننتظر نتيجة التصويت، وإذا لم أفز بتلك الجائزة عام 2022، سأفعل كل شيء لأكون الفائز بها في عام 2023".

وأوضح: "لقد استحقنا الفوز أمام ريال مدريد، كان لدينا المزيد من الفرص، كان لدي هدفين أو ثلاث فرص واضحة تمامًا، لكن كورتوا تصدى بشكل لا يصدق، إنها وظيفته".

وأتم محمد صلاح، قائلًا: "مثل هذه الجائزة التي تمنح لمصري سيكون لها تأثير كبير في الشرق الأوسط وكذلك في إفريقيا، سوف يفهم مئات الملايين من الناس في هذه البلدان أنهم يستطيعون القيام بأكثر الأشياء غير العادية، لأنني من قرية في مصر نجحت، وأتخيل رد فعل مواطني بلدي إذا جئت لتقديم الكرة الذهبية في مصر".

ونجح فريق ليفربول الإنجليزي في الموسم المنقضى (2021 -2022)، بالفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، ولكن خسر الدوري الإنجليزي بفارق نقطة وحيدة مع نظيره مانشستر سيتي المتوج باللقب.