رئيس الأهلي: رفضنا فكرة الانسحاب من نهائي إفريقيا لأنه يكلفنا إيقاف عامين

كتب : إسراء أشرف

السبت، 11 يونيو 2022 01:08 م

shareicon

مشاركه

الخطيب

الخطيب

كشف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن تفاصيل جديدة في أزمة ملعب النهائي الإفريقي الذي استضاف مباراة الأهلي أمام الوداد المغربي.

 وقال الخطيب خلال المؤتمر الصحفي  الذي عقده اليوم، السبت، للحديث عن كافة الكواليس التي سبقت النهائي الإفريقي: "طالبنا اتحاد الكرة ووزير الشباب والرياضة بالتحرك لحفظ حقوقنا ونقل المباراة لملعب محايد، لكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" فاجئنا بإقامة اللقاء إجباري في المغرب".

وتابع: لا يليق ما حدث، وأريد رد من كاف عن عدم الإعلان عن إنسحاب السنغال؟ ثم قال بعدها أن هناك ملف وحيد وهو المغرب، وأنه استبعد ملفات نيجيريا وجنوب أفريقيا لأنهم غير مكتملين، في حين بيان 11 مايو منح حق تنظيم الكونفدرالية بنيجيريا! (اللي قال بنفسه أن ملفها غير مكتمل)!، فلماذا لم يمنح كاف ملف تنظيم دوري أبطال إفريقيا لنيجيريا؟ خصوصا أنه لم يسبق لها تنظيم نفس الحدث".

وواصل: "بيان كاف عن المباراة لم يشمل في البداية تحديد الملعب، ثم حدد بعد ذلك (ملعب محمد الخامس معقل الفريق المنافس) عكس إعلان تنظيم نيجيريا للكونفدرالية والذي شمل كل التفاصيل". 

وأوضح: "الأهلي عرض القضية على مكتب استشاري دولي وقال لنا موقف الأهلي ليس قويا بسبب خطأ اتحاد الكرة واللوائح المطاطية للكاف، لكن كان لازم نحافظ على حقوقنا وتقدمنا بشكوى للمحكمة الدولية، لأننا رفضنا فكرة الانسحاب لأنه يكلف الأهلي الكثير. قرارنا دائما لمصلحة النادي".

وأضاف: "تلقيت اتصالا من أحد الأشخاص لعقد اجتماع زوم مع موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لكن أبلغته أن كاف مطالب يرد بشكل رسمي على طلبات الأهلي الخاصة باللقاء عن التذاكر، ونصف سعة الحضور، وتأمين البعثة، وغيرها من المطالب الذي أعلن عنها النادي وقتها".

وأكد: "لم نتسلم سوى ٢٥٠٠ تذكرة فقط من حصتنا على دفعتين المقدرة بـ ١٠ آلاف، بينما ذهبت باقي حصتنا والحصة المخصصة للعامة لجماهير الفريق المنافس".

وكان النادي الأهلي، خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت يوم 30 مايو الماضي، وهو ما حرم الأحمر من التتويج باللقب الإفريقي الثالث على التوالي والحادي عشر في تاريخه.

الأهلي قام قبل المباراة بإرسال شكوى إلى المحكمة الرياضية يطلب فيها تأجيل اللقاء، لحين الفصل في الشكوى التي طلب الأحمر فيها نقل المواجهة إلى ملعب محايد، إلا أن المحكمة لم توافق على التأجيل وأكدت إقامة المباراة في موعدها.

كما قام الأهلي بمخاطبة الاتحاد الإفريقي أكثر من مرة قبل المباراة لطلب بعض الأمور التي كان أبرزها الحصول على تذاكر بنصف سعة الملعب كون المباراة تُقام على ملعب محايد، إلا أن الكاف لم يرد على خطابات الأحمر وقام بمنح الفريق 2500 تذكرة فقط لحضور المباراة.

جدير بالذكر أن الأهلي سبق وأرسل إلى اتحاد الكرة طلبا بالتقدم إلى الاتحاد الإفريقي لاستضافة المباراة في القاهرة، وهو ما فعله الاتحاد، ولكن الكاف رفض الطلب كونه قُدم بعد نهاية المهلة المحددة للتقدم بطلب استضافة اللقاء.