الأهلي يتخطى عقبة المصري بالسلوم في كأس مصر بهدف عبدالقادر "فيديو"

كتب : محمد جبر

الأحد، 12 يونيو 2022 10:57 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والمصري بالسلوم

الأهلي والمصري بالسلوم

نجح الأهلي في الصعود إلى دور الـ 16 في بطولة كأس مصر، اليوم الأحد، وذلك بعدما فاز على نادي المصري بالسلوم بهدف نظيف بصعوبة، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "الأهلي وي السلام".

هدف الأهلي الوحيد جاء عن طريق الجناح أحمد عبد القادر في الدقيقة 60، والذي سدد الكرة ببراعة في شباك المصري بالسلوم، ليحسم لفريقه بطاقة الصعود للدور التالي.

تفاصيل مباراة الأهلي والمصري بالسلوم
كالمتوقع كان الأهلي الأكثر استحواذًا للكرة من البداية لكن دون هجمات خطيرة على المرمى، وعلى عكس المتوقع أول هجمة محققة جاءت من نادي المصري بالسلوم، ففي الدقيقة  10 سدد أبو القاسم كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بتجاه مرمى الأهلي لكن مصطفى شوبير طار وتصدى الكرة وحولها إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة الـ28 سدد محمد شريف تصويبة صاروخية على حارس المصري بالسلوم إلا أن الأخير نجح في التصدي لها ببراعة، مع اقتراب نهاية الشوط الأول من اللقاء اعتراض لاعبو المصري على أداء حكم المباراة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في بداية الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة الـ50 سدد حسام حسن كرة أرضية قوية إلا أن الكرة مرت بغرابة بجانب القائم، رغم أنه كان قريبا جدًا من مرمى المنافس ودون ضغط من المدافعين.

 

 

وفي الدقيقة الـ 60 نجح أحمد عبد القادر في تسجيل الهدف الأول للاهلي بتسديدة متقنة بشباك "الضباع" بعد عرضية من زميله محمد هاني، وفي الدقيقة 73 أهدر حسام حسن كرة على خط المرمى بعدما تلقى عرضية حريرية من صلاح محسن، ليسدد الكرة أعلى المرمى بغرابة.

بعد ذلك أصبح نادي المصري بالسلوم الأكثر ضغطًا وامتلاكًا للكرة في ظل تحفظ دفاعي من الأهلي، وفي الدقيقة 83 تصدي شوبير لتسديدة قوية من لاعب المصري بالسلوم، ثم تبع ذلك بإنقاذ آخر من ضربة ركنية.

كما شهدت مباراة اليوم مساندة من وليد سليمان للاعبي الأهلي من ملعب "الأهلي وي السلام، والذي تم استبعاده من قائمة المباراة نتيجة تعرضه لكدمة في الركبة خلال تدريبات الفريق، كما شهد اللقاء مشاركة المغربي بدر بانون في نهاية اللقاء والذي ابتعد لفترة طويلة بسبب مضاعفات فيروس كورونا.