أبرزها المنتخبات الوطنية و التسويق .. 4 تحديات لمجلس اتحاد الطائرة الجديد

كتب : دينا نبيل

الأحد، 21 نوفمبر 2021 04:19 م

shareicon

مشاركه

سيكون أمام مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة الجديد برئاسة ياسر قمر عدة تحديات في الفترة المقبلة بعد توليه زمام الأمور بعد فترة من التخبط و اللجان المؤقتة التي تعاقبت على الاتحاد.

يستعرض "كورة بلس" أبرز الملفات التي ستكون على رأس أولويات المجلس في الفترة المقبلة لإعادة اللعبة لمكانتها الطبيعية بعدما فقدت الكثير مؤخرا من رونقها.  

المنتخبات الوطنية وتجديد الدماء

سيكون أمام اتحاد الكرة الطائرة مهمة كبيرة لإعادة المنتخبات الوطنية للطريق الصحيح بعدما شهدت السنوات الأخيرة سوء نتائج المنتخبات على مستوى الرجال و الناشئين و الشباب.

وكان منتخب رجال الكرة الطائرة قد شارك مؤخرا في بطولة إفريقيا و لم ينجح في التأهل للنهائي و اكتفى بالميدالية البرونزية في ظهور هو الأسوأ للفراعنة منذ فترة.

فيما فشلت منتخبات الناشئين و الشباب و الناشئات في تحقيق أي نجاح يُذكر ببطولات العالم في 2021 و نافست على المراكز الأخيرة في الترتيب.

مجلس اتحاد الطائرة سيكون أمامه ملف هام وهو الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية التي سنرى بالتأكيد تغييرات في عناصرها لإعادة المنتخبات للطريق الصحيح.


التسويق

أهم تحديات مجلس اتحاد الكرة الطائرة هو توفير موارد مادية للاتحاد من خلال ملف التسويق و إيجاد رعاة للاتحاد للصرف على المنتخبات القومية و تطوير الاتحاد و مساعدة الأندية خاصة أندية الصعيد التي ليس لها موارد .
 
الإعلام و البث التليفزيوني

يواجه اتحاد الكرة الطائرة مشكلة بابتعاده عن الإعلام وعدم بث مبارياته وعدم تسليط الضوء على اللعبة بشكل كبير عكس ألعاب أخرى مثل كرة اليد و السلة التي زادت مؤخرا من شعبيتها وجماهيريتها خاصة بسبب بث مسابقاتها المحلية و الدولية تليفزيونيا.

اتحاد الطائرة سيكون أهم ملفاته هو العمل على بث المسابقات المحلية لزيادة أرضية اللعبة و شعبيتها التي قلت مؤخرا .  

لم الشمل

طوال السنوات الماضية كان هناك صراعات كبيرة بين أسرة اللعبة و أزمات بين رموز الكرة الطائرة وطعون على الانتخابات التي أدخلت الاتحاد في نفق مظلم وسلسلة من اللجان المؤقتة .

المهمة التي ستكون أمام "قمر" ومجلسه هي لم الشمل وترتيب البيت من الداخل من أجل الصالح العام للكرة الطائرة  المصرية.