"لوران بلان" الأبرز.. مانشستر يونايتد يقترب من تحديد بديل سولشاير

كتب : محمد عمارة

الأحد، 21 نوفمبر 2021 05:23 م

shareicon

مشاركه

لوران بلان

لوران بلان

كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، عن اقتراب المدرب الفرنسي لوران بلان من منصب المدير الفني الجديد لـ مانشستر يونايتد ليخلف أولي جونار سولشاير الذي تمت إقالته بعد هزيمة الشياطين الحمر أمام واتفورد 4-1 ضمن الجولة الـ12 من البريميرليج.

وأعلن مانشستر يونايتد في بيان رسمي عن إقالة سولشاير من منصبه بعد 3 سنوات كمدرب للفريق، على أن يقوم مايكل كاريك بتولي منصب المدرب المؤقت للفريق حتى يعلن النادي عن تعيين مدير فني مؤقت لنهاية الموسم.

 

 

ويعتبر لوران بلان صاحب الـ56 عاما، هو المرشح الأبرز لمنصب المدرب المؤقت لـ مانشستر يونايتد في الوقت الحالي خاصة وأن المدرب الفرنسي كان مرشحا لتولي مسؤولية الفريق خلفا لـ جوزيه مورينيو الذي تمت إقالته في ديسمبر 2018 قبل أن يتولى سولشاير المنصب.

ويرتبط المدرب الفرنسي بعلاقة قوية مع إدارة مانشستر يونايتد لسابق لعبه مع الفريق في الفترة ما بين 2001 إلى 2003 تحت قيادة السير أليكس فيرجسون فضلا عن فترته الناجحة كمدرب مع باريس سان جيرمان ما بين 2013 إلى 2016 والتي حقق خلالها 11 بطولة.

 

 

وفشلت إدارة مانشستر يونايتد في إيجاد بديل دائم في هذا الوقت من الموسم لتولي مسؤولية الفريق نظرا لرفض زين الدين زيدان فكرة التدريب في البريميرليج وفقا للمصادر المقربة منه بجانب أن المرشح الأبرز لدى إدارة الشياطين الحمر ماوريسيو بوتشينيو مرتبطا بعقد مع باريس سان جيرمان ومن الصعب رحيله في هذا التوقيت بينما مازالت محاولات إقناع المدرب الهولندي إيريك تين هاج لترك أياكس أمستردام غير ناجحة على الأقل حتى نهاية هذا الموسم.