وزير الرياضة يكشف مستجدات لجنة التحقيق في نهائي دوري الأبطال ومصير اتحاد الكرة

كتب : حسام زايد - سيد داوُد

الإثنين، 13 يونيو 2022 09:15 م

shareicon

مشاركه

أشرف صبحي

أشرف صبحي

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن لجنة التحقيق المكلفة بالبحث في ملف خطاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا، قد بدأت عملها اليوم الإثنين، مشيرًا إلى أنها توجهت لمقر اتحاد الكرة المصري لمباشرة عملها.

وأضاف صبحي، في تصريحات لـ "Kora Plus"، أن اللجنة ستنتهي من عملها يوم الخميس، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق أمام الرأي العام.

وأوضح صبحي بقوله: "تلقينا خطابًا جديدًا اليوم من النادي الأهلي بشأن الأزمة، ولجنة التحقيق ستزور النادي للحصول على المزيد من المعلومات"، متابعًا بقوله: "سنتواصل مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للاستفسار عن كل التفاصيل ضمن خطوات التحقيقات".
وحول الانتقادات الموجهة لاتحاد الكرة فقال: "الجمعية العمومية هي صاحبة الحق في تحديد مصير مجلس إدارة اتحاد الكرة طبقا للقانون واللوائح الدولية".
 ص
وعن منتخب مصر فقال وزير الرياضة: "أداء المنتخب تطور مع كيروش رغم أنه قضى ٦ أشهر فقط مع المنتخب، وكنت أتمنى استمراره".

 عن أزمة تجنيس اللاعبين بعد قرر محمد الشوربجي لاعب الإسكواش اللعب باسم إنجلترا فقال: "من يريد الرحيل فيرحل لن نقول للاعب ابق معنا ومصر لا تقف على أشخاص، وهدفنا أن ندعم الرياضي ونوفر له المناخ المناسب لتحقيق الإنجازات ولن نجبر أحد على تمثيل بلدنا".