طارق يحيى: تغيير الوجوه الحل الأمثل لإصلاح الكرة.. توقيت إيهاب جلال غير مناسب

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 05:32 م

shareicon

مشاركه

طارق يحيى

طارق يحيى

أكد طارق يحيى نجم الزمالك أن الحل الأنسب لإصلاح منظومة الكرة المصرية في الفترة الحالية هو عن طريق تغيير الوجوه التي تدير الكرة في مصر، وإعداد كوادر إدارية رياضية تتولى المسؤولية.

وشدد نجم القلعة البيضاء السابق على ضرورة البعد عن المجاملات في اختيارات العاملين بمنظومة كرة القدم سواء إداريين أو مدربين، كما طالب بعدم ازدواجية المناصب بين العاملين في اتحاد الكرة.

وطالب طارق يحيى باستقدام خبراء أجانب من بلجيكا أو إنجلترا لتولي الإدارة الفنية لاتحاد الكرة، لوضع قواعد ولوائح لإدارة الكرة ووضع مواعيد ثابتة للمسابقات، مضيفا أن لجان المسابقات تعاني من ضغط المباريات في الفترة الأخيرة ونعاني من تلاحم المواسم.

وطالب المدير الفني الأسبق للزمالك بتطبيق تجربة ألمانيا في إعداد المنتخب الذي فاز من قبل بلقب كأس العالم، موضحا أنه تمام إعداد جيل منتخب ألمانيا وفقا لخطة 7 سنوات، وطالب بضرورة الاهتمام بقطاعات ومسابقات الناشئين.

وأضاف أن مدرب المنتخب يجب أن يكون عقده مع الفراعنة لمدة 3 سنوات كي يستطيع وضع خطة مناسبة لتجهيز المنتخب، وأشاد بتجربة عمرو أبو المجد المدير الفني للجبلاية الأسبق باختياره لمدربين منتخبات الناشئين والشباب وفقا للسير الذاتية.

وفيما يخص موقف إيهاب جلال المدير الفني الحالي للفراعنة أكد أنه مدرب متميز وهو معجب بفكره، ولكنه ليس له ظهير إعلامي أو جماهيري، مشيرا إلى أنه قد يكون توقيت تولي إيهاب جلال المسؤولية ليس مناسبًا.