بوردو يهبط إلى الدرجة الثالثة في فرنسا بسبب المخالفات المالية

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 08:02 م

shareicon

مشاركه

بوردو

بوردو

قال موقع RMC Sport الفرنسي أن هيئة الرقابة الإدارية الفرنسية أصدرت قرارًا بهبوط نادي بوردو الفرنسي إلى دوري الدرجة الثالثة، بسبب مواجهته للعديد من الأزمات المالية التي فشل في حلها.

وكان نادي بوردو قد هبط إلى دوري الدرجة الثانية هذا الموسم رفقة فريق ميتز، بعد أن قدم موسمًا كارثيًا استقبل فيه مرماه 91 هدفًا، إلاأن قرار الهيئة أرسله إلى دوري الدرجة الثالثة.

كان نادي بوردو قد كشف العام الماضي أن المديرية الوطنية للرقابة والإدارة عاقبته بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، كإجراء احترازي بسبب انسحاب المساهم الأكبر في النادي بعد جلسة استماع أمام المديرية، حيث أكد النادي نيته في الاستئناف على القرار.

وقال النادي الفرنسي، آنذاك، أن جلسة الاستماع الأولى، كشفت عن استحالة تلبية احتياجات النادي بعد انسحاب المساهم الأكبر في النادي، فيما أتاحت الجلسة الثانية تقديم مشروع الاستحواذ وتغطية الحاجة التمويلية من خلال مساهمات من مختلف الأطراف وفقا للاتفاقية من حيث المبدأ، الموقعة بين الشركات المساهمة.

بوردو كان قد احتل المركز الأخير في الدوري الفرنسي برصيد 31 نقطة، وهذا مايشكل ألمًا كبيرًا لمشجعي الفريق الذي حصل على الدوريالفرنسي 6 مرات، وتشير الأجواء أنه سيستمر لوقت طويل حتى يستطيع العودة لدوري الدرجة الاولى.