رحيل موسيماني.. كهربا أبرز المستفيدين وميكيسوني في صدارة المهددين

كتب : محمد جبر

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 11:50 م

shareicon

مشاركه

موسيماني وكهربا

موسيماني وكهربا

أعلن النادي الأهلي أمس، عن رحيل المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بعد فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

ويذكر أن موسمياني حصد العديد من البطولات داخل القلعة الحمراء، تمكن خلالها من الفوز بالعديد من البطولات، منها بطولة دوري أبطال إفريقيا، والسوبر الإفريقي، وبرونزية كأس العالم للأندية.

 

 

رحيل بيتسو موسيماني عن القيادة الفنية للنادي الأهلي سوف يكون له رابحون وخاسرون داخل القلعة الحمراء، ونبدأ من المستفيدين من رحيل الجنوب إفريقي.

محمود عبد المنعم "كهربا" 
علاقة موسيماني بكهربا كانت جيدة جدًا في بداية تولى الجنوب إفريقي مهمته مع الأهلي، لكنها توترت بعد ذلك بشكل كبير في اللاعب رفض مصافحة مدربه عقب إحدى المباريات بسبب الجلوس عدم مقاعد البدلاء، كما اتهم موسيماني، كهربا بتسريب أخبار الفريق.

 

 

ورحل كهربا عن الفريق في الانتقالات الشتوية الماضية بسبب خروجه من حسابات المدرب، وانتقل إلى هاتاي سبور التركي مقابل 500 ألف دولار، ثم عاد مرة أخرى بعدما انتهت فترة إعارته، والآن أصبحت الفرصة سانحة للمشاركة بعد رحيل موسيماني.

ويشار إلى أن محمود الخطيب رئيس النادي قد حرص على عقد جلسة سريعة مع محمود كهربا على هامش مران الفريق مساء اليوم، واطمأن رئيس النادي على اللاعب مطالبًا إياه بالاجتهاد في التدريبات الفترة المقبلة والتركيز مع الفريق الأحمر.

حسام حسن 

المهاجم الذي انضم إلى الأهلي في الانتقالات الصيفية الماضية، شارك فقط في 12 مباراة هذا الموسم من بينها 8 لقاءات بطولة الدوري، وأصبح خارج حسابات موسيماني بشكل كبير، لانه لم يسجل في أي مباراة، لكنه ربما أيضًا لم يحصل على الفرصة الكاملة.
 

 


حيث انتقد موسيماني حسام حسن بعد مباراة الأهلي والرجاء بسبب سؤال أحد الصحفيين عن سبب غيابه عن المشاركات فقال: "هل يوجد مشكلة في عدم مشاركة حسام حسن، هل كان سيسجل إذا أشراكه.. اللاعب شارك في أكثر من مباراة ولم يحرز أهداف"، اللاعب بدوره عبر عن استياء حول غيابه عن المشاركة بحيث بكى بعد إحدى المباريات.

أصبحت الآن الفرصة مواتية لحسام حسن من أجل الحصول على المزيد من الوقت تحت قيادة المدرب المؤقت سامي قمصان.

صلاح محسن 
صلاح محسن قبل الإصابة التي آلمت به في شهر يناير الماضي والتي أبعدته أكثر من شهرين كان ضمن خطط المدرب لكنه ابتعد بشكل واضح حينما عاد في ظل اعتماد موسيماني على الجنوب إفريقي بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات.

 

 

صلاح محسن صاحب الـ 23 عامًا الذي يجيد اللعب في كل مراكز الهجوم شارك في ست مباريات فقط هذا الموسم، يمكن أن يشارك محسن بشكلٍ أكبر تحت قيادة المدرب الجديد للمارد الأحمر.

محمد مجدي أفشة

الأمر يختلف بالنسبة لأفشة مع موسيماني، فاللاعب كان يشارك بشكل مناسب تحت قيادة موسيماني، لكنه لا يلعب في مركزه الأساسي كصانع ألعاب مع الأهلي فيتم إقحامه في مركز الجناح وأحيانًا في مركز خط الوسط المحوري، بسبب اعتماد المدرب على طريقة لعب 4-3-3.

 

 

"أفشة" شارك مع الأهلي في 30 مباراة في كل البطولات وسجل 7 أهداف وصنع 5 أهداف، وفي حالة تواجد مدرب جديد بفكر جديد قد يعود للعب كرقم 10 كما يفضل صاحب الـ 26 عامًا.

أما عن الخاسرون من رحيل موسيماني فهم بيرسي تاو وميكيسوني وطاهر محمد طاهر، ونبدأ من الجنوب إفريقي الدولي تاو.

بيرسي تاو 

لاعب منتخب جنوب إفريقيا الدولي يعد ضمن الصفقات التي طلبها بيتسو موسيماني وحارب من أجل التعاقد معها، وقد أعطى لمواطنه فرصة كبيرة، حيث شارك في 26 مباراة وسجل فيها 8 أهداف كما صنع 6 أهداف.

 

 

اللاعب بالطبع يمتلك إمكانيات كبيرة والذي انضم من نادي برايتون الإنجليزي ويمتلك خبرة كبيرة، لكنه واجه انتقادات من جانب الجماهير بسبب إشراكه في مركز الهجوم دون إعطاء الفرصة لمحمد شريف وحسام حسن، إلى جانب انخفاض مستواه وكثرة إصاباته.

 

وقد يكون التعاقد مع مدرب جديد أمر غير جيد لتاو الذي لا يقدم أفضل ما لديه مع الأهلي في الفترة الأخيرة حيث ابتعد عن التسجيل على الرغم من تألقه في بداية مسيرته.

لويس ميكيسوني 

المؤشرات تشير إلى أن لويس ميكيسوني سيكون خارج حسابات الأهلي في الفترة الأخيرة فاللاعب الموزمبيقي لم يقدم أوراق اعتماده في الأهلي على عكس تاو الذي تألق لفترة جيدة كما يمتلك قدرات جيدة.

 

 

 

صاحب الـ 26 عامًا، شارك في 16 مباراة مع الأهلي في كل المسابقات وسجل 3 أهداف فقط، رغم أنه دفع به في مركزي الجناح الأيمن والأيسر لكنه لم يقدم الأداء الجيد.

طاهر محمد طاهر

في الفترة الأخيرة اعتمد موسيماني على طاهر محمد طاهر رغم ابتعاده عن المشاركات في الفترة الماضية، وأصبح يلعب كجناح وأحيانا كمهاجم واللاعب قدم مستويات جيدة.

 

 

صاحب الـ 24 عامًا شارك في 24 مباراة في كل المسابقات سجل هدفين وصنع هدف، وجود مدرب جديد قد يجعل طاهر حبيس مقاعد البدلاء في ظل المنافسة القوية على مركزه.