أزمة بين الكاراتيه و علي الصاوي بعد حرمانه من دورة البحر المتوسط

كتب : دينا نبيل

الأربعاء، 15 يونيو 2022 05:03 م

shareicon

مشاركه

علي الصاوي

علي الصاوي

كشف مصدر مقرب من اللاعب على الصاوي بطل الكاراتيه و المصنف الأول عالميا عن تفاصيل أزمة استبعاده من دورة ألعاب البحر المتوسط المقرر لها بالجزائر الشهر الجاري.

وقال المصدر لـ KORAPLUS إن اتحاد الكاراتيه وضع شرطا بالمشاركة في بطولة الجمهورية للكاراتيه من أجل التواجد في دورة ألعاب البحر المتوسط ، في الوقت الذي كان الصاوي غير جاهز بدنيا و يعاني من إصابة مزمنة في الكتف وقت بطولة الجمهورية.

وأضاف المصدر أن اتحاد الكاراتيه رغم رفض الاستثنائات لأي لاعب، لكنه سمح لفريال أشرف البطلة الأولمبية بعدم المشاركة في بطولة الجمهورية وتواجدت اللاعبة ضمن القائمة المسافرة لدورة ألعاب البحر المتوسط.

وتابع المصدر أن اللاعب يعاني من الإحباط بسبب التمييز والتعنت ضده من قبل إدارة الاتحاد خاصة أنه لا يوجد معايير محددة وواضحة في اختيار القائمة المسافرة لدورة الألعاب ، فكيف يكون لاعب مصنف أول عالميا في وزنه و يُحرم من تمثيل مصر في بطولة مهمة .

واختتم : على الصاوي تأهل لدورة الألعاب العالمية بأمريكا وهي بطولة مهمة جدا وعلى الرغم من ذلك لا يوجد أي شخص من الاتحاد يعاونه في الحصول على التأشيره وإجراءات السفر وهو أمر غريب أيضا وتجاهل واضح.

وضمت قائمة منتخب الكاراتيه في دورة ألعاب البحر المتوسط كل من : محمد أحمد حسن وزن 60 كجم و أحمد أيمن 67 كجم و عبدالله ممدوح وزن 75 كجم ويوسف عماد وزن 84 كجم وطه طارق وزن فوق 84 كجم  .

بينما يشارك بمنافسات الفتيات كل من فريال أشرف وزن 68 كجم ، منة شعبان وزن 68 كجم و سلمى نسيم وزن 61 كجم و أحلام حمدي وزن 55 كجم و ريم أحمد وزن 50 كجم .

يذكر أن KORAPLUS قد تواصل مع رئيس اتحاد الكاراتيه في وقت سابق لمعرفة كواليس الأزمة .. لمطالعة التفاصيل من هنا