5 مشاهد لن تراها في قمة الأهلي والزمالك.. رحيل كارتيرون وموسيماني الأبرز

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 16 يونيو 2022 12:08 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

يواجه النادي الأهلي نظيره الزمالك، مساء الأحد المقبل، على ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع العشرين ببطولة الدوري المصري الممتاز، لموسم (2021 -2022).

وكانت مباراة الذهاب في الدور الأول بالدوري المصري الممتاز، انتهت بفوز الأهلي على حساب الزمالك، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهدف، في المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة على ستاد القاهرة الدولي، بالدوري الممتاز لموسم (2021 -2022).

وانتصر النادي الأهلي، على نظيره إيسترن كومباني، بأربعة أهداف مقابل واحد، في المباراة التى أقيمت أمس الأربعاء، على ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وهناك العديد من المشاهد المختلفة بين مباراة الأهلي والزمالك المقرر لها الأحد المقبل، ومباراة القمة في الدور الأول بالدوري هذا الموسم، ما بين رحيل المدربين، وغياب لاعبين بسبب مسلسل الإصابة، أو الرحيل لنادي آخر.

يرصد "Kora Plus"، خلال التقرير التالي، 5 مشاهد مختلفة بين قمتي الأهلي والزمالك في الدوري هذا الموسم..

المشهد الأول: رحيل كارتيرون من الزمالك:

دخل الزمالك مباراته أمام الأهلي، في الدور الأول بالدوري المصري الممتاز هذا الموسم، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، ولكن رحل عن الفريق الأبيض المدرب الفرنسي، في الأول من مارس الماضي، ويدخل الزمالك مباراة القمة الحالية تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

المشهد الثاني: رحيل موسيماني من الأهلي:

قاد النادي الأهلي فنيًا بمباراة الفريق في الدور الأول بالدوري المصري الممتاز أمام الزمالك، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأحمر، ولكن قبل القمة المقبلة بـ 6 أيام، وبالتحديد يوم الإثنين الماضي، اتفق المدرب مع النادي الأهلي على الرحيل بشكل ودي.

وكلف مجلس إدارة النادي الأهلي، المدرب سامي قمصان، قيادة الفريق بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة.

المشهد الثالث: غيابات الأهلي للإصابة:

يغيب عن مباراة الأهلي المقبلة في الدوري أمام الزمالك، الثلاثي أكرم توفيق ولويس ميكيسوني وعمار حمدي، بسبب الإصابة التى تعرض لها كلًا منهما خلال الفترة الماضية، وأبعدتهم عن المشاركة مع الأحمر الفترة الأخيرة.

الثلاثي أكرم توفيق وعمار حمدي ولويس ميكيسوني، تواجد خلال مباراة الفريق الأحمر أمام الزمالك في الدور الأول بالدوري المصري.

المشهد الرابع: غيابات الزمالك:

شارك في الدور الأول بالدوري مع الزمالك أمام الأهلي، طارق حامد، لاعب الفريق الأبيض، وقاد خط الوسط، وقدم أداء جيد كالمعتاد عليه، ولكن الفريق الأبيض يفقتد لخدمات لاعب الوسط في مباراة القمة المقبلة وذلك نظرًا للإصابة.

يفتقد الزمالك لخدمات اللاعب محمود علاء، أمام الأهلي، وذلك بعدما كشف الجهاز الإداري لفريق الزمالك، عن غياب اللاعب بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

المشهد الخامس: رحيل لاعب الزمالك:

يخوض نادي الزمالك مباراته المقبلة بالدوري أمام الأهلي، بدون الدولي مصطفى فتحي، لاعب الفريق الأول السابق، الذي دخل بديلًا في مباراة الدور الأول وسجل هدف عالمي للأبيض.

وخلال الانتقالات الشتوية، رحل اللاعب مصطفى فتحي، لاعب الزمالك إلى نادي التعاون السعودي بشكل نهائي، بذلك يفتقد الأبيض لجهود اللاعب.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري:

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الزمالك، مساء الأحد المقبل، على ملعب "الأهلي وي السلام"، في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة،  ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع العشرين ببطولة الدوري المصري الممتاز.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك بالدوري:

يمكنكم متابعة مباراة الأهلي والزمالك، في الدوري المصري في تمام الساعة الثامنة مساء الأحد المقبل، فور انطلاقها عبر البث المباشر لموقع كورة بلس من هنا

ترتيب الفريقين في الدوري الممتاز:

يدخل الزمالك المباراة المقبلة أمام الأهلي، محتلًا صدارة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، برصيد 44 نقطة، جمعها من 20 مباراة، حقق الفوز في 14 مواجهة، وتعادل في لقاءاين، يبنما سقط الفريق في الهزيمة 4 مرات، تمكن لاعبوه من تسجيل 34 هدف، واستقبلت مرماه 20 هدف.

في المقابل، يدخل الأهلي مباراته أمام الزمالك، محتلًا المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري، برصيد 40 نقطة، حصدها من 17 لقاء، محققًا الفوز في 12 مواجهة، وتعادل 4 مرات، وتعرض للهزيمة مرة وحيدة أمام المصري البورسعيدي، سجل لاعبوه 38 هدف، واستقبلت شباكه 12 هدف.

حكم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري:

أعلن اتحاد الكرة المصري، تعيين الإسباني خوسيه لويس مونييرا حكمًا لمواجهة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر لها الأحد المقبل، ضمن منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم.