قرارات اتحاد الكرة.. رحيل إيهاب جلال وقيادة أجنبية للمنتخبين الأول والأولمبي

كتب : إيمان جمال

الخميس، 16 يونيو 2022 06:21 م

shareicon

مشاركه

حازم إمام

حازم إمام

اتخذ مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، العديد من القرارات الهامة في اجتماعه الذي عقده مساء اليوم الخميس، بمقر الجبلاية، وبحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة، وجاء على رأسها توجيه الشكر لإيهاب جلال، المدير الفني لمنتخب مصر، الذي تولى القيادة الفنية للفراعنة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

وتعرض منتخب مصر مع إيهاب جلال، للهزيمة من كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد أحرزه مصطفى محمد، في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين ظهر الثلاثاء الماضي، في إطار استعدادات المنتخبين للمرحلة المقبلة بعد أيام من الهزيمة من إثيوبيا، بهدفين دون رد، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، 2023، فيما حقق الفوز على غينيا بهدف دون رد، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لـ "كان"، على ستاد القاهرة.

وأعلن حازم إمام، عضو اتحاد الكرة، قرارات اتحاد الكرة، في مؤتمر صحفي، ويستعرض " " كل ما جاء من قرارات في اجتماع اتحاد الكرة اليوم..

- اتحاد الكرة يعلن توجيه الشكر لـ إيهاب جلال من قيادة المنتخب والقادم "أجنبي"

أعلن حازم إمام إقالة إيهاب جلال، وتوجيه الشكر له ولجهازه الفني بعد الفترة التي قضاها في قيادة منتخب مصر، مضيفًا أن المجلس سيقوم بالتفاوض مع مدير فني أجنبي لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة.

- اتحاد الكرة يستقر على استقدام مدير فني أجنبي للمنتخب الأولمبي

كما أكد حازم إمام على تعيين مدير فني أجنبي لقيادة منتخب مصر الأولمبي، متابعًا: "أي مدير فني أجنبي سيأتي لقيادة المنتخبات المختلفة سيتم تعيين معه مدربين مصريين، حتى يتم الاستعانة بخبراته والاستفادة منها على تطوير الكرة المصرية".

- حازم إمام يُعلن التعاقد مع مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة وخبير تحكيمي

فيما أعلن حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن المجلس في اتجاهه للتعاقد مع مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة، خلال الفترة المقبلة، لتطوير الكرة المصرية، مع الاستقرار على خبير تحكيم أجنبي لتطوير منظومة التحكيم وسيتم الإعلان عنه عقب التعاقد الرسمي.

- موقف جهاز إيهاب جلال بعد رحيله عن قيادة المنتخب

وقال حازم إمام: "الجهاز بالكامل تم توجيه الشكر له على فترته السابقة، المدرب الجديد هو الذي سيختار جهازه المعاون كما حدث مع إيهاب جلال الذي طلب استمرار بعض أفراد جهاز كارلوس كيروش".

ويضم جهاز إيهاب جلال، المدربين محمد شوقي وأحمد حسام، ومدرب حراس المرمى عصام الحضري.

- حازم إمام: أعتذر لإيهاب جلال.. والضغوطات أقوى منه

وجه حازم إمام اعتذارا خاصا لإيهاب جلال المدير الفني السابق لمنتخب مصر الوطني والذي تم الإعلان عن رحيله بشكل رسمي، والاستقرار على تعيين مدرب أجنبي خلفا له"، مضيفًا: "هناك أسماء تم تحديدها من المدربين الأجانب للاختيار بينهم من أجل تدريب المنتخب الأولمبي ولكننا لم نستقر على اسم حتى الآن".

وعن إيهاب جلال المدير الفني الذي رحل عن تدريب منتخب مصر: "إيهاب تعرض للظلم بالطبع، وأوجه له الشكر وأعتذر له، الظروف أحيانا تكون أقوى منك، وهناك ضغوطات كثيرة عليه، وإذا استمر لن يعمل بشكل مريح، فالضغط كبير عليه، ولا يوجد مدرب أجنبي يتعرض للضغوطات التي تعرض لها إيهاب جلال".

- اتحاد الكرة يكشف حقيقة اعتذار خالد جلال عن عدم تدريب المنتخب الأولمبي

نفى حازم إمام ما تردد حول اعتذار خالد جلال عن عدم تدريب المنتخب الأولمبي المصري، كما تردد خلال الفترة الأخيرة مشددًا على أن الاتجاه بالنسبة لاتحاد الكرة سيكون الاعتماد على مدرب أجنبي لتدريب المنتخب الأولمبي.

أضاف: "حددنا بعض الأسماء من المدربين الأجانب لتولي المهمة الفنية لمنتخب مصر الأولمبي، ولكننا لم نستقر على اسم معين بعد".

أضاف: "خالد جلال لم يعتذر عن عدم تدريب المنتخب الأولمبي ولو كان المدرب وطنيا بالطبع سيكون خالد جلال ضمن المرشحين".

وواصل: "نريد تفعيل دور المدير الفني لاتحاد الكرة، وأن يكون له دورا فعالا، وليس اسما على منصب فقط".

أبرز قرارات اتحاد الكرة

- رحيل إيهاب جلال وتعيين مدربا أجنبيا لمنتخب مصر الأول.

- تعيين مدرب أجنبي للمنتخب الأولمبي المصري.

- تعيين مدرب أجنبي مديرًا فنيًا لاتحاد الكرة المصري.

- تعيين خبير تحكيم أجنبي لتطوير منظومة التحكيم.

- تفعيل دوري الأكاديميات في سبيل تطوير الكرة المصرية والناشئين.