من جمال علام لحازم إمام.. كم اتحاد كرة لدينا؟

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 16 يونيو 2022 09:09 م

shareicon

مشاركه

خرج علينا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، حازم إمام في المؤتمر الصحفي اليوم معلنًا عديد القرارات الخاصة بإصلاح كرة القدم المصرية في الفترة المقبلة، لعل أبرزها هو ملف المدراء الفنيين للمنتخبات الوطنية.

وأعلن حازم إمام خلال المؤتمر الصحفي بعد انتهاء اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة عن إقالة إيهاب جلال وتولي مدير فني أجنبي القيادة الفنية للمنتخب، سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

كما سيتم إسناد مهمة المدير الفني لاتحاد الكرة المصري لمدير فني أجنبي، بجانب تعيين مدير فني أجنبي مهمة تدريب المنتخب الأولمبي في المرحلة القادمة، لتكون كافة مهام الإدارات الفنية التابعة لاتحاد الكرة خاصة بمدراء فنيين أجانب.

ولم يكتفي اتحاد الكرة بإعلان ذلك من خلال عضوه، حازم إمام بل أنه قرر تعيين خبير تحكيمي أجنبي بهدف تطوير المنظومة التحكيمية بعد الشكوى العديدة من أندية الدوري الممتاز على مستوى التحكيم خلال الموسم الحالي.

تعيين 4 أجانب في اتحاد الكرة بمختلف مناصبهم جاء بعد أقل من أسبوع ن تصريحات رئيس اتحاد الكرة الحالي، جمال علام بأن مجلس الإدارة لم يمتلك "الدولارات" الكافية للتعاقد مع مدير فني أجنبي خلفًا لكارلوس كيروش.

وظهر جمال علام بتصريح تلفزيوني واضح، قائلًا: "تحدثنا مع المدير المالي لاتحاد الكرة بعد رحيل كارلوس كيروش، وأخبرنا بأننا لا نمتلك دولارات في الخزينة، لذلك قررنا الاتجاه إلى المدير الفني المصري".

على النقيض تمامًا، أكد حازم إمام أن اتحاد الكرة في الوقت الحالي لديه السيولة المالية التي تسمح له بالتعاقد مع 4 أجانب في المرحلة الحالية من أجل تطوير كرة القدم المصرية.

وهنا يظهر التضارب الكبير في تصريحات أعضاء نفس مجلس إدارة اتحاد الكرة على مدار موسم واحد فقط، وسيكون السؤال الواضح والصريح، من الصادق ومن المضلل في هذا التضارب؟

وفي حال صدقت تصريحات جمال علام بأن الاتحاد المصري لم يكن يمتلك السيولة المالية من "الدولارات" للتعاقد مع أجنبي من أجل خلافة كيروش، كيف ظهرت هذه الدولارات الآن؟ هل وجد اتحاد الكرة كنزًا تحت مبناه؟

التضارب الكبير لم يكن فقط في تصريحات شخصين مختلفين في اتحاد الكرة، بل في تصريحات رئيس اتحاد الكرة المصري مع نفسه بعدما أكد أن الاتحاد حاول الإبقاء على كارلوس كيروش لكنه رفض، ثم لم يجد الدولارات للتعاقد مع بديل أجنبي!!

كيف إذن كان الاتحاد المصري سيجدد عقد كارلوس كيروش وسيوفر له راتبه حال وافق على ذلك؟

مسؤولو اتحاد الكرة المصري حاولوا إخفاء إخفاقهم الفادح في ملف المدير الفني لمنتخب مصر، ففضحوا أنفسهم أكثر وأكثر بتصريحات متضاربة نفت كل منها الآخر وأظهرت عشوائيتهم وعدم وجود شفافية منهم في الحديث مع الرأي العام.

وهنا نستحضر الرد الأغرب لعله في تاريخ اتحادات الكرة المصرية، والذي كان بطله المدير التنفيذي، وليد العطار حينما تم سؤاله عن معايير اختيار إيهاب جلال كمدير فني لمنتخب مصر، فجاء رده: "هذه أمور خاصة باتحاد الكرة".

تصريح يكشف لنا عدم وضوح رؤية اتحاد الكرة منذ يومه الأول في التعامل مع كافة الملفات، وتحديدًا ملف المدير الفني لمنتخب مصر، والذي اتضح بعد ذلك لشكل صارخ في تضارب أعضاء اتحاد الكرة ونفي بعضهم لبعض.