لجنة مالية تبحث حقيقة وجود مديونية 600 مليون جنيه على اتحاد الكرة

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 17 يونيو 2022 12:00 ص

shareicon

مشاركه

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تشكيل لجنة مالية فرعية من أجل إعداد تقرير حول حقيقة وجود مديونية على الاتحاد المصري لكرة القدم بمبلغ يصل إلى حوالي 600 مليون جنيه، والكشف عن حقيقة هذا الأمر.

وأكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام في حوار تلفزيوني أن الاتحاد المصري مكبل بمديونيات وصلت إلى حوالي 600 مليون جنيه تركتها اللجنة المعينة برئاسة، أحمد مجاهد قبل رحيله.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة عبر بيانها الرسمي: "بشأن ما أثير من وجود مديونية على الإتحاد المصرى لكرة القدم بمبلغ يقارب 600 مليون جنيه فقد تم تشكيل لجنة مالية فرعية لإعداد تقرير حول هذا الأمر والعرض على اللجنة لاتخاذ اللازم قانوناً  في ضوء قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 واللائحة المالية الموحدة للهيئات الرياضية رقم 159 لسنة 2021".

وشهد البيان الصادر من وزارة الشباب والرياضة الكشف عن حيثيات التي توصلت لها لجنة التحقيقات بشأن ملف عدم التقدم بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، طالع هنا.

وخسر النادي الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا على يد الوداد المغربي، بعد الخسارة بهدفين دون مقابل، والذي أقيم على ملعب "محمد الخامس" يوم 30 مايو الماضي.

كما أعلن بيان وزارة الشباب والرياضة توصيات موجهة لاتحاد الكرة من أجل تجنب تكرار أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا مجددًا، طالع هنا.